Top

أحدث المقالات

رحلة في الوقت وتاريخ الساعات

تنظر إلى ساعة الحائط متثائباً، عقرب الساعة يشير الأن إلى الثانية عشرة ليلاً، تفكر في نفسك كم يمر الوقت بسرعة وبالمثل القائل: "الوقت كالسيف إن لم تقطعه .. المزيد..

الغضب: خطيئة قد تدفع ثمنها غالياً

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس الشديدُ بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملِكُ نفسه عند الغضب". أي أنّ الإنسان الشديد ليس هو القوي الذي يصرع الناس .. المزيد..

التحكم بالذات مفتاح النجاح والسعادة

إنّ أي تغيير في حياتنا يبدأ أولاً من داخل ذواتنا. في طريقة تفكيرنا وقوة معتقداتنا عن أنفسنا. فأغلبنا تمت برمجته منذ الصغر على التصرف والتفكير والتكلم .. المزيد..

لم يعتبر الفشل أمراً ضرورياً قبل تحقيق النجاح!

إنَّها تجربة شائعة جداً في هذه الحياة، وهي تجربة لها تأثير عميق على الكثير من الجوانب التي نحملها في أنفسنا. فإضافةً إلى تشكيل شخصيتنا، إنَّه أمر .. المزيد..

كيف تستخدم العمل العميق لتتجنّب ما يلهيك وتزيد من إنتاجيتك

إنَّ "العمل العميق - Deep work" كما عرَّفه المؤلف والبروفيسور كال نيوبرت في كتابه الأكثر مبيعاً: "العمل العميق: قواعد النَّجاح المركَّز في عالمٍ مشتت"، هو .. المزيد..

3 طرق تعزز بها ثقتك بنفسك عندما لا يثق أحد بقدراتك

حانت تلك اللحظة أخيراً، وأصبَحْتَ على أتمِّ الاستعداد للخروج من قوقعتك وجني ثمار أحلامك. أنت جاهزٌ لتحقيق النَّجاح، وحشدت ما يكفي من شجاعة لتشارك .. المزيد..

كيف تجد عملاً جديداً في سن الأربعين وتتخلّص من الشعور بالعجز

ثمَّة العديد من الناس الذين نجحوا في العثور على عملٍ جديد وهم في سن الأربعين أو بعد أن بلغوا الأربعين، خير مثالٍ على ذلك منتجات بسكويت (The Duncan Hines) التي .. المزيد..

12 علامة تدل أنَّ الشخص يدمر نفسه بنفسه

على الرغم من أنَّ معنى الحياة كان موضوعاً أُثير حوله الجدل منذ بداية التاريخ، إلَّا أنَّ أكثر سببٍ وجيهٍ يُبرّر وجودنا على سطح الأرض ربما يكون ببساطةٍ: .. المزيد..

تحديد الأهداف طريقك للنجاح

لا بُدّ من أن يكون لديك ما يدفعك لتنهض من فراشك كل يوم، فأهم شيء هو أن يكون لك هدف وأن تعرف دائماً الوجهة التي تتّجه نحوها، وعندما تحدد ما تريده، تكون بذلك .. المزيد..

كيف تستيقظ باكراً وتحافظ على طاقتك خلال النهار

يمنحك الاستيقاظ باكراً الكثير من الفوائد من ضمنها الإحساس بأنَّك مفعمٌ بمزيدٍ من الطاقة والحصول على مزيدٍ من الوقت للقيام بالأشياء التي تريد القيام .. المزيد..