Top


هل تتساءل كيف باستطاعتك التركيز أكثر على أهدافك وتجنب عوامل التشتيت المزعجة؟ هل تريد أن تتعلم كيفية تسليط الضوء على أمر ما كي تتمكن من السعي وراء .. المزيد..
يُعَدُّ الحافز واحداً من الأسباب الأساسية التي تفسر قيامنا بأمور مثل اتخاذ إجراء ما، أو الذهاب إلى العمل وإرهاق أنفسنا بإنجاز المَهمَّات في بعض .. المزيد..
نشعر في بعض الأحيان بفقدان الحماسة لاستئناف العمل، والإنهاك من الأمور التي تتزاحم على قائمة مهماتنا؛ فنرغب في الابتعاد وقضاء الوقت على وسائل .. المزيد..
نحن نضع في بداية كل سنة قائمة بالقرارات الجديدة، ونعتزم القيام بها؛ لكن تشير الدراسات إلى أنَّنا في الحقيقة لا نلتزم بها في 81-92% من الحالات؛ أي بمعنى آخر: .. المزيد..
شريك المساءلة هو شخص عمله الوحيد مراقبتنا ومحاسبتنا، وقد يتولى هذا الدور أكثر من شخص ليتأكدوا من أنَّك تركز الاهتمام على الأهداف وتلتزم بها، ويحرصوا .. المزيد..
بينما كنت أقود سيارتي عبر تكساس مع زوجتي وابنتيَّ في طريقنا إلى كولورادو من أجل قضاء عطلة عائلية، كانت الخطة أن أخوض مغامرة مجنونة بينما يحظون هم بحصة .. المزيد..
فكِّر في التطوير الذاتي على أنَّه هدف تسعى إليه، كأن تصبح متحدثاً جيداً، أو تحصل على ترقية في عملك، أو تفقد بعض الوزن؛ وكن صريحاً مع نفسك، وابحث عن السبب .. المزيد..
كيف يعمل الإبداع؟ وكيف تجد عبقريتك الإبداعية الدفينة؟ وكيف تجعل عملك هادفاً من خلال جعل التفكير الإبداعي عادة لديك؟.. المزيد..
إنَّ إحدى أكثر العادات فاعلية التي اكتسبتها خلال السنوات العشرة الماضية، هي التوقف عن التشاؤم والتفكير بطريقة بناءة وأكثر تفاؤلاً؛ حيث يجعل هذا .. المزيد..
لقد سمعنا جميعاً بمقولة: "عندما تراقب الساعة، فإنَّها لا تتحرك أبداً"، ولكنَّ الكلام الأكثر دقة هنا هو أنَّ "الهاتف الذي تراقبه لن يرن أبداً". .. المزيد..