Top

مقالات النجاح

5 طرائق لتخفيف التوتر وزيادة الإنتاجية بشكلٍ تدريجي

قد يكون من الصعب في عالم الأعمال إيجاد ذلك التوازن التام أو الوصول إلى الشكل الأمثل من الإنتاجية، فالنتائج التي نحصل عليها في نهاية اليوم تختلف بشكلٍ .. المزيد..

دور التنمية البشرية في المجتمع ونصائح من أهم الخبراء فيها

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض .. المزيد..

حدّد غايتك في الحياة خلال 10 دقائق

"ما الغاية التي أسعى إلى بلوغها في الحياة؟"، من السهل التفكير مطولاً في هذا السؤال وقضاء الوقت في التأمل لإيجاد جوابٍ له، وقد كنا جميعاً مخطئين في .. المزيد..

كيف تتخلص من الأفكار السلبية إلى الأبد؟

يقول خبراء علم النفس إنّ الأفكار التي نُفكّر بها تتحوّل إلى واقع حقيقي وملموس بعد فترة زمنية، فإذا كانت الأفكار السلبية تعشعش في عقلك ستكثر مشاكلك .. المزيد..

الجدل والنقاش والحوار

النقاش هو عبارة عن حوار صحّي بين أكثر من طرف حول موضوع أو أكثر بغض النظر عن الاتّفاق في وجهات النظر، ولكن ما يجمعهم هو محاولة الوصول إلى الحقيقة، أو حتى .. المزيد..

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..

تعرّف على صفات الشخصية السيئة وطرق التعامل معها بسلام

للشخصيات وجوه كثيرة فهي تختلف من شخص لآخر تبعًا لاختلاف البيئة المحيطة، وظروف نشأة الشخص، والمواقف والأحداث التي مر بها في حياته، إضافة لأساليب .. المزيد..

كيف تنظّم حياتك بالشكل الصحيح بعيداً عن الفوضى

يُعتبر التنظيم من الأمور الأساسية في الحياة، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس تعيش حياة فوضوية بعيدة كل البعد عن أيّ شكل من أشكال التنظيم والترتيب .. المزيد..

نوع آخر من الذكاء!

حاصل الذكاء IQ هو مصطلح هيمن في الساحة لوقت طويل، ولكن ماذا عن نوع آخر من الذكاء؟ الذكاء العاطفي EQ: سنتحدث في هذا المقال عن الذكاء العاطفي .. المزيد..

نصائح وإرشادات فعّالة للتعامل مع الشخص السلبي

في حياة كل إنسانٍ منّا بعض الشخصيات السلبيّة التي تطاردهُ إن  كان في المنزل أو بيئة العمل، هذهِ الشخصيات التي لا تتوقف عن بث سمومها وأفكارها المزعجة .. المزيد..