Top

أحدث المقالات

مُذَكّرات التوتر، تحديد أسباب التوتر على المدى القصير

يتعرّض الكثير مِنّا لأحد أشكال التَّوتُّر يومياً، قد يكون بسبب الازدحام في ساعات الذروة، أو بسبب العملاء الذين من الصعب التعامل معهم، أو بسبب أعباء .. المزيد..

14 نصيحة لتحقيق أُمنيات العام الجديد

تُظْهِر الإحصاءات أنَّ الناس لا يحققون إلَّا 15% من الأُمنيات التي يتمنونها في بداية العام. لا عجب إذاً -مع بلوغ نسبة الإخفاق في تحقيق الأُمنيات 85%- في .. المزيد..

تقديم الدعم لصديق أو زميل في العمل يعاني من التوتر

مُدَّ يَدَ العون عندما تصبح الأمور صعبةً، وادعم زملائك خلال فترة التَّوتُّر من خلال تقديم المساعدة، في هذه المقالة ستتمكّن من معرفة كيفية التعرّف .. المزيد..

6 أمور تبيّن أهمية التحفيز في عالم الأعمال

التحفيز هو العصا السحرية التي يتمكّن من خلالها المدير إدارة شركته على نحو أفضل، والتحفيز بالمفهوم بالمعنى العام هو النشاط الفاعل الذي يتوالد داخل .. المزيد..

مقياس التوتر لـ "هولمز" و"راهي".. استيعاب تأثيرات التوتر طويلة الأجل

يستخدم الأشخاص كلمة "التوتر" لوصف مجموعةٍ متنوعةٍ من المواقف، بدءاً من رنين هاتفك الخليوي أثناء التحدّث على هاتفٍ آخر، وصولاً إلى المشاعر المرتبكة .. المزيد..

7 نصائح لتكون شخصاً أكثر فعالية في العام الجديد

تمثِّل بداية العام الجديد دائماً وقتاً مثيراً للاهتمام، إذ يشعر العديد من الناس أنَّها بدايةٌ جديدة – عامٌ جديدٌ مميز مليءٌ بمسؤولياتٍ جديدةٍ .. المزيد..

8 إرشادات مهمة لتكون شخصاً مُبدعاً في حياتك

الإبداع ليس صفة فطريّة عند الإنسان أي أنّه لا يأتي معه منذ الولادة، وإنّما هو عبارة عن صفة مُكتسبة يحصل عليها نتيجة التجارب الكثيرة التي يعيشها في .. المزيد..

كيف تُحَدِّدُ أهدافكَ وتسعى إلى تحقيقها بالشَّكل الأمثل؟

ما الذي يجمعُ بين كُلٍّ من ريتشارد برانسون وبيل غيتس وبراين تريسي وأرسطو أوناسيس؟ حسناً، الثَّراءُ الفاحش أولاً، وتحديد الأهداف ثانياً. بيد أنَّك .. المزيد..

إدارة التّوتّر، خلق الهدوء في حياتك المهنية

يعاني الكثير منا من التَّوتُّر في الحياة المهنيّة، سواءً كان ذلك التَّوتُّر لفترةٍ قصيرةٍ خلال العمل على بعض المشاريع، أو بحالة التَّوتُّر طويل .. المزيد..

4 نصائح ذهبية لتصبحي امرأة ناجحة

شهدت العقود الأخيرة تقدماً ملحوظاً في مشاركة المرأة في مختلف مجالات الحياة، فاستطاعت أن تتغلّب على النظرة التقليدية لها في المجتمع، وتمكّنت أن .. المزيد..