Top


أحدث المقالات

الاستجابات الأربع للأخبار الجيّدة حسب غابل Gabel

من الطبيعي أن نرغب في مشاركة أخبارنا السعيدة وأن نأمل أن يكون أصدقاؤنا أو عائلتنا أو زملائنا سعداء بسماع أخبارنا، حيث نحصل في معظم الحالات على .. المزيد..

رافعة النجاح، تحقيق الكثير مع بذل نفس الجهد

"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..

كيفية ترك انطباع أوليّ عظيم

يستغرق الأمر مجرّد لمحة سريعة -وربما لثلاثة ثوان فقط- لكي يقوم شخصٌ ما بتقييمك عند مقابلتك لأوّل مرّة، في هذا الوقت القصير، يشكّل الشخص الآخر رأياً عنك .. المزيد..

كيف تقيس إنتاجيتك؟ اختبار عملي لقياس الإنتاجية

عندما نُريد إنجاز المزيد، يعمل العديد منا لساعاتٍ أطول، أو ببساطة نقوم بتأخير المواعيد النهائية ونقوم بأداء مهام متعددة. على الرغم من أن هذه .. المزيد..

10 طرق للحفاظ على القوة الذهنية

يحتاج تعزيز القوّة الذّهنيّة إلى بذل جهدٍ حقيقيٍّ وإلى الالتزام والتدرّب بشكلٍ يوميّ، دعنا نتعرّف معاً على 10 تمارين تُعزّز قوة الذهن وتزيد صلابته. .. المزيد..

علامات "النرجسية الخبيثة" وطرق التعامل مع الشخص النرجسي

يُحيط بنا النرجسيون من كُلِّ جانب؛ لدرجة يجعلوننا نتقمَّص دور النرجسية بأنفسنا في بعض الأحيان. لكن عندما نتعامل مع أناسٍ نرجسيُّون نرجسيَّةً خبيثة، .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (3)

من الطبيعيّ جداً أن يخرج المريض من المستشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقّى العلاج المناسب. ولكنّ هذا لا يحدث دوماً .. المزيد..

8 طُرق تزيد حياتك صعوبة أكثر مما ينبغي

يُعدّ حلُّ المشكلات إحدى المهارات المُهمَّة التي يجري تدريسها في جميع أنحاء العالم؛ بيد أنَّنا اعتدنا على أن نُبالغ في البحث عن حلولٍ لمُشكلاتنا، .. المزيد..

4 طرق مضمونة لتحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة

كثيراً ما يمضي الوقت دون أن نشعر به، ففي لحظةٍ نجد أنفسنا في بداية عامٍ جديد، لنُفاجَئ لاحقاً بأنّنا مقبلون على العام الذي يليه، وأنَّ هذا العام قد .. المزيد..

انفوغرافيك: 10 طرق لاكتساب المزيد من الثقة بالنفس

لدى جميع الناس حياتان؛ الحياة التي يعيشونها والحياة التي يريدون أن يعيشوها، لكنَّ القلق وضعف الثقة بالنفس يمكنهما أن يمنعاننا من استثمار .. المزيد..