Top


أحدث المقالات

الاستماع اليقظ (الفعال)، تطوير الوعي لإصغاء كامل

كم مرّةً كنت قد أجريت محادثةً مع شخصٍ ما، واعتقدت أنّك تولي الاهتمام له، فقط لتدرك بعد ذلك بوقتٍ قصيرٍ أنّك لا تستطيع أن تتذكر ما قاله؟ أو ربّما كنت .. المزيد..

ماذا يجب عليك أن تفعل عندما تكون غارقاً في ضغوطات ومشاغل الحياة؟

مع كل الاحتياجات والضرورات التي تُفرَض عليك بدءاً من عملك، ومروراً بأسرتك وعلاقاتك وظروفك الخارجيّة ووصولاً إلى نفسك؛ فأنت غالباً ما تشعر بأنَّه .. المزيد..

11 نصيحة للتخلص من التفكير في إخفاقات الماضي والتفكير في المستقبل

الإخفاق جزءٌ من الحياة لا يمكن تجنُّبه، لكنَّ الإخفاق لا يُعَدُّ خسارةً إلَّا إذا لم تتعلّم منه أيّ شيء. لقد تعرَّض معظم رواد الأعمال لإخفاقاتٍ خلال .. المزيد..

نموذج المحادثات COIN، تخفيف حدّة التغذية الراجعة الصعبة

يمكن أن يكون تقديم التغذية الراجعة أو التقييم صعباً في بعض الأحيان، فربّما تحتاج إلى "كلمة هادئة" مع عضو فريق حول أدائه الضعيف أو سلوكه السلبي، ولكن ما .. المزيد..

25 نصيحة فعالة لتعزيز الثقة بالنفس

من الأمور التي تمنع كثيرين من السعي إلى تحقيق أحلامهم الخوف من الإخفاق والافتقار إلى الثقة في تجاوز ذلك الخوف. لا بد أنَّك شعرتَ بهذا الإحساس أو بشيءٍ .. المزيد..

نموذج STREET*CREDS لمحادثات ذكية

هل تملؤك فكرة وجود محادثةٍ صعبةٍ بالخوف؟ هل تجعلك بعض التغيّرات تشعر بالإحباط أو الانزعاج أو الغضب؟ هل سبق لك تجنّب الحديث عن شيءٍ مُهمٍّ لأنّك ببساطة .. المزيد..

سلّم التجريد، النجاح في إيصال الحقائق للجمهور

هل شعرت من قبل أنّ عينيك كانتا نصف مُغمضتين خلال عرضٍ تقديميّ، أو حاولت ولم تكن قادراً على إنهاء قراءة تقرير عضو الفريق؟ أو ربّما كنت الشخص الذي يقوم .. المزيد..

الاستجابات الأربع للأخبار الجيّدة حسب غابل Gabel

من الطبيعي أن نرغب في مشاركة أخبارنا السعيدة وأن نأمل أن يكون أصدقاؤنا أو عائلتنا أو زملائنا سعداء بسماع أخبارنا، حيث نحصل في معظم الحالات على .. المزيد..

رافعة النجاح، تحقيق الكثير مع بذل نفس الجهد

"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..