Top


مقالات النجاح

تحديد الأهداف الشخصية... خطّط لكي تعيش كما تريد

كي تضع أهدافك عليك أولاً أن تعرف الشيء الذي تريد تحقيقه، ومن ثمّ أن تلتزم به. ضَع أهدافاً ذكية ومحددة، قابلة للقياس ومُحفّزة، بالإضافة إلى كونها قابلة .. المزيد..

نظرية لوك في تحديد الأهداف

الكثيرون منّا تعلّموا أهمية وضع أهداف ذكية لأنفسهم عن طريق مُديريهم أو من خلال الندوات أو المقالات الخاصة بالأعمال، ونعلم تماماً أنّ الأهداف الذكية .. المزيد..

الأهداف الذكية "SMART": اجعل أهدافك قابلة للتحقيق

يقول "بيل كوبلاند": إنّ مشكلة عدم تحديد الأهداف هي أنّها تجعلك تهدر حياتك في العمل الشّاق لكن دون تحقيق أيّة نتائج تُذكر. هل سبق وشعرت بأنّك تعمل بجد .. المزيد..

9 طرق فعالة يستخدمها الأشخاص المميزون للتخلّص من الشك في النفس

سواءٌ كنت صاحب مشروعٍ تجاريٍّ صغير أو مديراً للعمليات في فيسبوك فإنَّ الشك يمكن أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك من تحقيق التقدم. لقد أصبح الشك في النفس .. المزيد..

كيف تكون معطاءاً: 9 أمور يقوم بها دائماً الأشخاص اللطيفون

فكّر في شخصٍ تحترمه وتحبّه بصدق وتتمنّى بشدةٍ أن ترافقه، قد لا يكون هذا الشخص مشهوراً أو غنيَّاً، إلَّا أنَّك تتمنَّى أن تكون بصحبته وتقتدي به. ولكن ما .. المزيد..

الثقة بالنّفس... أسباب انعدامِها وطُرق إحيائها

ثقتك بنفسك هي اعتقادك بأنّ ما ستُقدم على فعله صحيحٌ للغاية وليس فيه أيّ أخطاء، وبأنّك على الطّريق الصّحيح في حياتك بشكلٍ عام، لكن قد تُعاني من إنعدام .. المزيد..

7 حلول للأفكار السلبية الشائعة

تحدد غالباً الحوارات الذهنية التي تجري داخل عقولنا طبيعة شخصياتنا. ومن خلال أفكارنا نحدد من نحن وماذا تعني لنا الأشياء التي حولنا. إنَّ الطريقة .. المزيد..

دور التواصل والصورة المهنية في بناء شبكة العلاقات

يعتقد الأشخاص الناجحون أنَّ نجاحهم مرتبط بالمهارات التقنية أو المعرفة العملية، حيث يشكل تواصلك مع الآخرين والصورة التي تُقدّمها لهم عن نفسك .. المزيد..

5 مشاكل تتسبب لك بها المثالية

لقد كان آدم في الدقائق الأخيرة لِمَا كان يشعر بأنَّها مقابلة عملٍ ناجحة للوظيفة التي يحلم بها عندما طلب منه الشخص المسؤول عن إجراء المقابلة التحدث عن .. المزيد..

5 قواعد ذهبية مثبتة علميًا في تحديد الأهداف

هل سبق وفكّرت فيما تودُّ القيام به خلال خمس سنوات؟ هل لديك حالياً فكرة واضحة عن هدفك الأساسي في العمل؟ هل تعلم ماذا تريد أن تُحقّق في نهاية اليوم؟ إن كنت .. المزيد..