Top

مقالات النجاح

كيف تعيد تحفيز نفسك بعد الإخفاق؟

يُعَدُّ الخوف من الإخفاق أحد أبرز الأمور التي تتسبَّب في قتل الحافز، إلَّا أنَّك تستطيع المغامرة وتجاوز الخوف حتى لو كنت من ضعاف القلوب الذي يخشون .. المزيد..

12 تحدياً ستغير حياتك إذا قمت بها على مدار 30 يوماً

يُعَدّ اتخاذ خطواتٍ صغيرة بالنسبة إلى بعض الأشخاص الطريقة الفضلى لتغيير العادات، فيبدؤون العمل على نطاقٍ ضيِّق للغاية ليتجنّبوا الرعب والمماطلة .. المزيد..

الدراسة والتأمّل والمشي... 3 عادات يومية ستُغيّر حياتك

إنَّ ما يُدمّر حياة معظم القادة والمهنيين المبدعين ليس كبائر الأمور بل صغائرها، فهم ينسون مع مرور الوقت القيام بتلك الأشياء البسيطة التي تهيئهم لبذل .. المزيد..

كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية؟

تمرّ الأيام والساعات بسرعة البرق، وتمضي الحياة دون نشعر، ويأتي عام ويرحل عام، وها نحنا الآن في نهاية عام وبداية عام جديد، بالتأكيد الكل يرغب أن يستقبل .. المزيد..

نصائح فعّالة لعام جديد مُفعم بالإيجابيّة والنجاح

تلعب الإيجابيّة دورًا أساسيًا وفعّالًا في حياة الإنسان، فهي التي تؤمن له راحةً نفسيّةً وجسديّةً، وقدرةً على العيش بسلامٍ ومحبة لتحقيق أعلى درجات .. المزيد..

الفرق بين وضع الأهداف وتحقيقها: 3 خطوات لتبدأ بتحقيق أهدافك

لقد غيَّر التعرّف على القوة الخارقة التي تتمتع بها الأهداف حياتي إلى الأبد، ففي سن الـ 16 كنت مدمناً إدماناً كاملاً على المخدرات وكانت حياتي مُدمَّرةً .. المزيد..

9 شخصيات يَصعُب السيطرة عليها في العمل

يتحقق النجاح بلا عناءٍ كبير حينما نعمل بشكلٍ جيدٍ مع الآخرين، إذ من الضروري أن نكون قادرين على التعايش بسلام ضمن بيئةٍ إيجابية يكون التعاون السمة .. المزيد..

صعبو المراس وكيفية التعامل معهم

يعترض حياتنا الكثير من الشخصيات صعبة المراس، والتي قد تسبب لنا الإحراج من وقت لآخر، وإن كانت هذه النوعيات من الأشخاص من الغرباء أو من الأشخاص الذين .. المزيد..

نصائح واقتباسات من أكبر خبراء التنمية البشرية

يُعتبر علم التنمية البشرية من أهم العلوم الحديثة التي تساعد في بناء الإنسان وتوجيهه نحو الطريق الصحيح المليئ بالنجاحات والإنجازات المهمة، فيما يلي .. المزيد..

أهمية الصوت في التواصل وحديث الهاتف

إنّ 93% من تواصلك هو تواصل غير لفظي كما يقول نيدو كوبين بكتابه كيف تصبح متواصلاً جيداً، ومعظمه غير ملحوظ، لكن باستطاعتك أن تجعل الكثير من تواصلك غير .. المزيد..