Top

أحدث المقالات

5 نصائح للخروج بأفكار إبداعية جديدة

إنَّ عملية الخروج بأفكارٍ جديدة أمر يُثير الدهشة؛ فكلّما حاولنا بجدٍّ أن نخرج بفكرةٍ نيِّرةٍ ونحن نعمل، فشلنا في مسعانا هذا وأُحبِطت جهودنا. لكن ومع .. المزيد..

انطلق نحو تحقيق أهدافك في 2020

من منّا لم يتطلّع إلى تحقيق أمنياته التي تتحوّل إلى أهداف مع بداية كلّ عامٍ جديد؟ ومَنْ مِنَّا لم يحاول أن يضع ورقةً وقلماً أو يقوم بفتح إحدى برامج تحديد .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (3)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

توظيف الذكاء العاطفي في ريادة الأعمال: قصة طالب جامعي مع إحدى الشركات

تزخرُ كثيرٌ من صفحات التاريخ بقصصِ قادةٍ أفذاذ استطاعوا تحقيق فتوحاتٍ وإنجازاتٍ بارزة، مكَّنَتهم من السَّيطرة على مناطِقَ جُغرافيَّةٍ واسعةٍ من .. المزيد..

5 تطبيقات لتحديد أُمنيات العام الجديد وأهدافه

مع بداية العام الجديد يبدأ الناس بوضع الأُمنيات وتحديد الأهداف، لكنَّ بحثاً أُجري لتحديد سبب إخفاق الناس في تحقيق أهدافهم أظهر أنَّ ذلك يرجع بشكلٍ .. المزيد..

القادة يسألون أسئلة قوية وصعبة وملهمة

يرى معظم الناس أنَّ القائد هو الشخص الذي يعطي التوجيه والإرشاد، وليس الذي يطرح الأسئلة. لكن ومع ذلك، فإنَّ أفضل القادة يُوجّهون الأسئلة، سواءً .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (2)

يهدف هذا الكتاب إلى رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه استراتيجيات بمقدورك أن تبدأ .. المزيد..

10 أمور ستهمُّك كثيراً في السنين العشر القادمة

هل يمكنك تخيُّلُ كيف سيكون شكل حياتك بعد مرور 10 سنواتٍ من الآن؟ هذا صعب، أليس كذلك؟ إذ يوجد الكثير من المتغيّرات والمصادفات والأمور المجهولة التي تجعل .. المزيد..

لماذا لا نكمل ما بدأناه؟

لماذا لا نُكْمِل ما بَدَأنَاه؟ إنَّه سؤالٌ يتبادر إلى عقول الكثيرين، وقليلٌ منهم من يجد الإجابة: هل تبحث عن التَميُز؟ هل تسعى إلى هدف ما؟ هل أنت راغبٌ في .. المزيد..

10 أمور لن تهتمّ لأمرها كثيراً في السنين العشر القادمة

عندما نكون عالقينَ في خِضَمِّ حدثٍ مشحونٍ عاطفياً، تتمحور حياتنا حولَ هذا الشيء بعينه. وسواءً أَتعلَّقَ الأمر بعدم قُبولنا في وظيفةٍ كُنَّا نطمح .. المزيد..