Top


أحدث المقالات

ما مدى جودة مهارات الاستماع لديك؟ كيفية فهم رسائل الآخرين

إنّ الاستماع هو مهارة التّواصل الأكثر استخداماً بالنسبة للكثير منّا، ومع ذلك، يستمع كثيرٌ من الناس بشكلٍ سيء، ونادراً ما يفكّرون في تحسين هذه .. المزيد..

5 نصائح لإيصال الأخبار السيّئة

أحمد قائد فريقٍ ناجح، وقد أخبره رئيسه في العمل أنّه وبسبب التّخفيضات في الميزانيّة، سيتعيّن عليه إقالة العديد من أفراد فريقه. يُدير أحمد فريقاً .. المزيد..

كيف تتفادى التحول إلى شخصية سامة؟

إنَّ فهم السلوكات السامة هو سرّ عيش حياةٍ تتّسم بعلاقاتٍ صحيّة؛ إذ نكون في وضعٍ أفضل حينما نتمكّن من معرفة حقيقة سهام "الحقد والأذى" التي تُرمى علينا، .. المزيد..

10 أخطاء شائعة في استخدام البريد الإلكتروني

كم تقضي من الوقت في التّواصل عبر البريد الإلكتروني كلّ يوم؟ سوف يجيب معظمنا: "الكثير من الوقت". وفقاً لدراسةٍ أجرتها شركة الاستشارات الإداريّة .. المزيد..

في ظل ظروف الحياة الصعبة والعقبات: كيف أحافظ على الدافع لتحقيق أهدافي؟

"إذا كانت عندك النية فسوف تحقّق المعجزات..." قد نُواجه العديد من الصعوبات في ظل ظروف حياتنا اليومية وتعترض طريقنا العديد من العَقَبَات والعوائق التي .. المزيد..

تطوير الشخصية، تعلّم المواجهة بثبات وشجاعة

تذكّر آخر مرةٍ اضطررت فيها إلى اتّخاذ قرارٍ صعبٍ عندما كنت مضطراً للاختيار بين الخيار "السهل" والخيار "الصحيح". هل اخترت الخيار السهل لتجنّب المواجهة .. المزيد..

كيف تكون لبقاً، الاستجابة بدبلوماسيّة وكياسة

انتهى "أحمد" وهو أحد ألمع أعضاء فريقك للتو من عرضٍ تقديمي، وهو يبدو راضياً عن أدائه، ولكن من الواضح أنّه لم يكن مُستعدّاً بشكلٍ جيّد. كان عرضه رديء البحث .. المزيد..

كيف تصبح متحدّثاً أكثر جذباً للاهتمام

هرعت ماريا إلى المدير التنفيذي لمنظمتها حيث كانت لديها فكرةٌ يمكن أن تحسّن صورة الشركة، وهذه فرصةٌ عظيمةٌ لتقديم اقتراحها، تطلب بأدبٍ بضع دقائق من .. المزيد..