Top

أحدث المقالات

العقل الفارغ!

هناك فرق بين الفارغ وصاحب العقل الفارغ! والأخطر هو صاحب العقل الفارغ الذي يستقبل الكلام الفارغ! بمعنى قد تجد نجماً من نجوم السوشيال ميديا فارغاً، .. المزيد..

الصفات السبع لجودة التفكير!

معظمنا يبكي عندما يشاهد مشهداً حزيناً في مسلسل أو فيلم، على الرغم من أننا ندرك أنه مشهد تمثيلي! وذلك لأن الدماغ يطلق أنزيم Oxytocin الذي معه يصبح الدماغ غير .. المزيد..

هل عقليتك عقلية القطيع؟

في عام 1973 قام العالم البيولوجي هاملتون بنشر مقالته «هندسة القطيع الأناني»، والتي مفادها أن كل عضو في مجموعة ما يحاول أن يقلل الخطر على حياته من .. المزيد..

9 خطوات لتكون حازماً في اتخاذ القرارات

قد نشعر في كثيرٍ من الأحيان أنَّ الحياة مُرْبِكة لا سيما حينما نواجه الكثير من الخيارات، والقرارات المُعلَّقة، وحالات الشك. قد يبدو اتخاذ القرارات .. المزيد..

6 نصائح لتحفيز النفس وتشجيعها على اتّخاذ خطوات جريئة

يُعَدّ إيمان الشخص بأنَّه يستطيع تحقيق أي شيءٍ يرغب به فعلاً والتيقّن من أنَّ القدر سيحقق له كل أهدافه مَصْدَرَيّ التحفيز الفعال وأداتين للتغيير، .. المزيد..

حتى المجنون يفكر! 4 فروق بين استجابة المفكر وغير المفكر

نعم هذه حقيقة: حتى غير العاقل يفكر بما أنه يستجيب للمثيرات التي حوله! أنا وأنت وهو نتعرض لمثيرات يومية تمر عبر مرشحات الإدراك الخمس لدينا، وبعدها نقوم .. المزيد..

كيف تتعامل مع أصحاب الطِّباع الحادّة وصعبي المراس؟

هل يمكنك أن تتذكَّر آخر مرة اضطررت فيها للتَّعامل مع شخصٍ سلبيٍّ أو شخص صعبِ المراس؟ أو آخر مرة قال لك فيها أحدهم شيئاً بغرض الإيذاء؟ كيف تعاملت مع ذلك .. المزيد..

العقلية الوهمية!

يعتبر مرض الوهم من الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان، ويمكن تعريفه على أنه قيام المصاب بتضخيم الواقع إلى أضعاف عدة غير حقيقية، سواء كانت هذه الحالة .. المزيد..