Top

أحدث المقالات

10 طرق للحفاظ على القوة الذهنية

يحتاج تعزيز القوّة الذّهنيّة إلى بذل جهدٍ حقيقيٍّ وإلى الالتزام والتدرّب بشكلٍ يوميّ، دعنا نتعرّف معاً على 10 تمارين تُعزّز قوة الذهن وتزيد صلابته. .. المزيد..

علامات "النرجسية الخبيثة" وطرق التعامل مع الشخص النرجسي

يُحيط بنا النرجسيون من كُلِّ جانب؛ لدرجة يجعلوننا نتقمَّص دور النرجسية بأنفسنا في بعض الأحيان. لكن عندما نتعامل مع أناسٍ نرجسيُّون نرجسيَّةً خبيثة، .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (3)

من الطبيعيّ جداً أن يخرج المريض من المستشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقّى العلاج المناسب. ولكنّ هذا لا يحدث دوماً .. المزيد..

8 طُرق تزيد حياتك صعوبة أكثر مما ينبغي

يُعدّ حلُّ المشكلات إحدى المهارات المُهمَّة التي يجري تدريسها في جميع أنحاء العالم؛ بيد أنَّنا اعتدنا على أن نُبالغ في البحث عن حلولٍ لمُشكلاتنا، .. المزيد..

4 طرق مضمونة لتحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة

كثيراً ما يمضي الوقت دون أن نشعر به، ففي لحظةٍ نجد أنفسنا في بداية عامٍ جديد، لنُفاجَئ لاحقاً بأنّنا مقبلون على العام الذي يليه، وأنَّ هذا العام قد .. المزيد..

انفوغرافيك: 10 طرق لاكتساب المزيد من الثقة بالنفس

لدى جميع الناس حياتان؛ الحياة التي يعيشونها والحياة التي يريدون أن يعيشوها، لكنَّ القلق وضعف الثقة بالنفس يمكنهما أن يمنعاننا من استثمار .. المزيد..

5 أسئلة تحدد هدفك في الحياة

لا يوجد من لا يبحث عن هدفٍ يحققه ويجعل لحياته الشخصية والمهنية معنىً وأهميّة، فإذا كنت تشعر بأنَّك مقيّد، ومُحتجَز، ويائس اطرح على نفسك هذه الأسئلة .. المزيد..

كيف أنجح في التعامل مع غضب المريض - الجزء (2)

من الطبيعي جداً أن يخرج المريض من المشفى وهو راضٍ عن مستوى الخدمة التي قُدّمت إليه؛ فهو يدخل إليها كي يتلقى العلاج المناسب. ولكن هذا لا يحدث دوماً في .. المزيد..

13 قاعدة في الحياة للمحافظة على الدافع

لدى الجميع قواعد يسيرون عليها في حياتهم، ثمَّة مَن يطبِّقون بعض هذه القواعد تلقائيَّاً؛ مثل التبسُّم عند المرور بجانب شخصٍ غريبٍ أو مصافحة الشخص .. المزيد..

هل من الممكن أن يؤثر التفكير الإيجابي سلباً على نجاحك؟

دائماً ما يُطالبنا خبراء التنمية البشرية بأن نفكر تفكيراً إيجابياً؛ ذلك لأنَّ مفتاح النجاح هو الإيمان بقدراتنا؛ لأنَّه وبمجرد قيامنا بذلك، نقدر .. المزيد..