Top

أحدث المقالات

كيف تكون لبقاً، الاستجابة بدبلوماسيّة وكياسة

انتهى "أحمد" وهو أحد ألمع أعضاء فريقك للتو من عرضٍ تقديمي، وهو يبدو راضياً عن أدائه، ولكن من الواضح أنّه لم يكن مُستعدّاً بشكلٍ جيّد. كان عرضه رديء البحث .. المزيد..

كيف تصبح متحدّثاً أكثر جذباً للاهتمام

هرعت ماريا إلى المدير التنفيذي لمنظمتها حيث كانت لديها فكرةٌ يمكن أن تحسّن صورة الشركة، وهذه فرصةٌ عظيمةٌ لتقديم اقتراحها، تطلب بأدبٍ بضع دقائق من .. المزيد..

أهم 5 صفات للشخصية الإيجابية

هل تريد أن تكون ناجحاً وتحقق أهدافك؟ وهل تريد أن تكون سعيداً وإيجابياً؟ يمكنك الوصول إلى ما تريد عندما تكون إيجابياً وتتمتع بصفاتٍ مميزة. في الأسطر .. المزيد..

5 سلوكيات عليك تجنبها كيلا تصبح شخصاً ساماً

هل سبق وأن تعاملت مع شخصٍ يجعل يومك بائساً وتعيساً متى ما تكلمت معه؟ يوصَفُ الأشخاص الذين يمتلكون هذا التأثير على الآخرين بأنَّهم "أشخاصٌ سامون - Toxic .. المزيد..

بناء علاقات عمل جيّدة، كيفية جعل العمل أكثر متعة وإنتاجية

ما مدى جودة العلاقات التي تحظى بها مع زملائك؟ وفقاً لمؤسسة غالوب، إنّ الأشخاص الذين لديهم صديقٌ مُفضّلٌ في العمل هم أكثر انخراطاً في وظائفهم بسبع .. المزيد..

9 طرق لتزيد الإيجابية في حياتك

إنَّ الإيجابية أكثر من مجرد اتخاذ موقفٍ إيجابيٍّ متفائل؛ إذ تشتمل على مجموعةٍ كاملةٍ من المشاعر التي تشعرك بالرضا في عقلك وقلبك، والتي تتخذ أشكالاً .. المزيد..

البرمجة اللغوية العصبية، تحقيق الأفضل فيما يخصّ التواصل

هل ترغب في تحسين علاقاتك وانخراطك مع الآخرين بشكلٍ رائع؟ أو في استخدام اللّغة للتأثير والتحفيز وتوليد أفكار مبدعة؟ يمكن أن تساعدك البرمجة اللّغوية .. المزيد..

كيف تكون حازماً، طلب ما تريد بصرامة وعدل

بدأ صبر نسرين ينفذ من زميلها أحمد، فقبل بضعة أيّام قلّل من شأنها والآن فعل ذلك مجدّداً، ولكن هذه المرة أمام الزملاء الآخرين خلال اجتماع الفريق .. المزيد..

نموذج محرابيان (Mehrabian) للتواصل، تعلّم التواصل بوضوح

هل سبق لك أن فتحت بريداً إلكترونياً من أحد الزملاء وأسأت تفسير الكلمات التي تظهر فيه؟ ربّما شعرت أنَّ الرسالة كانت تنتقدك أنت أو عملك، بينما الواقع أنّ .. المزيد..

3 إشارات تعرف من خلالها أنَّ الحوار يوشك أن ينتهي

يُعَدّ إنهاء الحوارات عملاً معقداً سواءً كنت الطرف المُنصِت فيها أم الطرف المتكلّم، فإذا كنت المُنصِت قد يمضي الشخص الآخر في حديثه بينما تكون أنت .. المزيد..