Top


أحدث المقالات

ستة أشخاص لاينفع الحوار معهم

ستة أشخاص لاينفع الحوار معهم.. المزيد..

الإبداع:

حتى تكون المؤسسة في القمّة لابدّ وأن تواكب التطوّر.. ولا نقصد من التطوّر حداثة الآليّات والتقنيّات كإبدال الأعمال اليدوية بنظام الحواسيب أو تحويل .. المزيد..

التتحدث بثقة أمام الناس

"تفشل خططنا إذا لم يكن لها هدف . فحين لا يدري البحار أي مرفأ يريد , فلن تكون هناك ريح مواتية" . سينكا حين تقدم صديقاً لشخص يراه لأول مرة فإنك تحاول أن .. المزيد..

مهارة تنظيم الذات

النفس الإنسانية إذا انقطعت أواصرها ، ولم يربطها نظام ينسق شئونها ويركز قواها أصبحت مشاعرها ، وأفكارها كهذه الحبات السائبة لا خير .. ولا حركة فيها . .. المزيد..

كيف تقوي الثقة بالنفس

أولا- تعريف الثقة بالنفس : الثقة بالنفس هي احساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فيتصرف بشكل طبيعي دون قلق وهو دون غيره المتحكم بتصرفاته . الثقة بالنفس لا .. المزيد..

تراكم المواقف السيئة تجعل الإنسان يشعر بالفشل والقهر

تراكم المواقف السيئة تجعل الإنسان يشعر بالفشل والقهر ، وقد يتحول هذا الشعور فيما بعد إلى قلة الحيلة التي تستحوذ عليك وتجعلك تصف نفسك بأن جناحك .. المزيد..

الوظيفة الأساسية للانفعالات

إن الوظيفة الأساسية للانفعالات هي رفع جاهزية وقدرة الفعل والاستجابة التي تعتبر مناسبة وفعالة في مواجهة ما يتعرض له الكائن الحي , وهي موجودة فقط لدى .. المزيد..

كيف تجذب انتباه من حولك 1

كي تتأكد من أن رسالتك تصل للآخرين, فإنه يجب عليك أن تراعي عدداً من الأمور التي تسهل عملية جذب سمع وبصر من حولك وتأكد دائماً أنك تتكلم بوضوح وثقة عند .. المزيد..

تدريبات القراءة السريعة

 القراءة السريعة أصبحت من الأمور المطلوبة في عصرنا الحاضر وتوفر لنا الكثير من الوقت. تستطيع أن تزيد من سرعة قراءتك ببذل القليل من الجهد أثبتت .. المزيد..

الطبع والشخصية للانسان

الطبع هو مجموعة العوامل أو الاستعدادات الوراثية التي سوف تؤلف شخصية الإنسان , فيمثل الطبع الركائز الاساسية للشخصية أي العناصر الثابتة الموروثة .. المزيد..