Top

أحدث المقالات

كيف تجعل التوتر متعة ؟!

    كيف تجعل التوتر متعة ؟!  التوتر أو ضغوطات الحياة تلك الكلمات التي طالما ارتبطت في أذهاننا بالمعاناة والألم، ولكن هل هذا الاعتقاد صحيح؟ هل .. المزيد..

الشخص الناضج

  هل هناك فروق بين الطفل والشخص الناضج؟ سؤال ساذج لا يحتاج إلى جواب! فالفروق بينهما كثيرة جداً ومتنوعة جداً وظاهرة جداً بحيث إنّها لا تحتاج لا إلى .. المزيد..

مراحل الإبداع الأربعه ... و طرق بنائها

مراحل الإبداع الأربعة ... و طرق بنائها    البروفيسور أ.ج. شولر - يوماً بعد يوم يتصاعد إلحاح البيئة التنافسية المعاصرة على عملية الابتكار، وأن .. المزيد..

كن مجنوناً

  هل فكرت يوماً أن تكون مجنوناً؟ إذا لم تكن قد فكرت يوماً أن تكون مجنوناً، فإنّي أدعوك اليوم لأن تكون مجنوناً! لا تستغرب، لا تعجل علي حتى أوضح لك ماذا .. المزيد..

أمثلة الابتكار

  ناقش أحد الأخوة الأعزاء في مقالي السابق عن الابتكار والذي كتبته تحت عنوان (كن مجنوناً) ملاحظة رئيسية فيه، وهى أنّني لم أضرب الأمثلة العديدة في .. المزيد..

لا للإسقاط نعم للمسئولية.

تبنى شخصية الفرد منا من خلال تفاعلاته مع البيئة التي ينمو فيها ومن خلال تجاربه الحياتية...فعموما كلما كانت هذه التفاعلات والخبرات سلبية وتكررت .. المزيد..

من حقه

  من حق المخالف أن تستمع له وأن تحترمه، وحتى وإن لم تقتنع بوجهة نظره، حتى لو كان بينك وبينه بعد المشرقين في الرؤى والمواقف، بل وفي العقائد! إن هذا هو .. المزيد..

حدد هدفك في الحياة

  (١) سأحكي لكم قصة حياة إنسان، هو دخل المدرسة، لأن أباه وأمه طلبا منه ذلك وكان صغيراً، المهم دخل المدرسة وواصل فيها حتى وصل إلى الثانوية العامة، .. المزيد..

كيف تصبح أكثر إبداعا -2

 ■كيف تصبح أكثر إبداعا   ◄ابحث عن الإطار الصحيح لعقلك- اكتشف الحالة التي ترتبط فيها بالإبداع. ابحث عما يثير فيك ذه الحالة و يحافظ عليها. ما .. المزيد..

كيف تصبح أكثر إبداعا -1

   كيف تصبح أكثر إبداعا  ■ ما المراد بالإبداع؟      إن الناس يخلطون عادة بين الإبداع و التفرد، ثم يشعرون بعدها بالجزع لان تحقيق .. المزيد..