Top

مقالات النجاح

إدارة الوقت والتفكير الإيجابي

  ألا تعتقد أن أصحاب التفكير الإيجابي قادرون على استثمار وقتهم بشكل أكبر من الأخرين؟... ما هو التفكير الإيجابي؟ هو التفكير بطريقة مُفيدة مع النفس، .. المزيد..

التفكير بطريقة أخرى

إذا أردنا أن نغيّر طريقتنا في استثمار وقتنا فعلينا أن نبحث عن ما وراء أفعالنا.. "إذا لم تحصل على نتيجة مما تفعله، فافعل شيئاً آخر"، وحتى نستطيع أن نقوم .. المزيد..

قيمة الحياة في أهدافها

  لم يخلق الله – سبحانه وتعالى – الحياة عبثاً ولم يوجد الإنسان هملاً، قال الله تعالى: ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً ..) الآية، وقال تعالى : ( وما خلقت .. المزيد..

المدرب الناجح- أثناء التدريب

   اذهب إلى مكان التدريب مبكرا للتأكد من ترتيب المكان وعمل الوسائل المساعدة وتجهيز الحاسوب ولكي تكون هادئا عند بدء التدريب. تأكد من أنك قد نِلت .. المزيد..

مهارات الاتصال وبناء العلاقات - الصفات المؤهلة

 عزيزي القارئ تحدثنا في المقال السابق عن الصفات المؤهلة لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين وتوقفنا عند الصفة الثالثة وها هنا نحن نكمل هذه .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  قبل الالتحاق بأي شركة أو مؤسسة لا بد أن يكون لديك صفات تؤهلك للالتحاق بها. وفي هذا المقال نذكر لك مجموعة من الصفات تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية .. المزيد..

الاتصال الأعظم ـ مهارات الإتصال

  لعلك أخي القارئ تعجب من عنوان هذا المقال وتتساءل ما هو هذا الاتصال الأعظم؟ وكم كنت أتمنى أن تعرف الإجابة على هذا التساؤل قبل أن أخبرك أنا الإجابة. .. المزيد..

مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  قال ابن منظور في لسان العرب: وصل وصلت الشيء وصلاً وصله، والوصل ضد الهجران ووصل الشيء إلى الشيء وصولاً وتوصل إليه انتهى إليه وبلغه.  وقال أبو بكر .. المزيد..