Top

أحدث المقالات

نصائح لعلاج التوتر النفسي من العلم والقرآن

ما أكثر الأمراض النفسية التي نعاني منها ولا نكاد نحسّ بها، وما أكثر النصائح التي قدمها علماء النفس لعلاج هذه الأمراض، ولكن ماذا عن القرآن؟... .. المزيد..

قوة التحكم بالانفعالات ... رؤية علمية وإيمانية

ما سنتناوله في السطور القادمة يمس كل شخص منا، بل ربما تكون هذه المقالة سبباً في إحداث تغيير مهم عند بعض القراء ممن لم يطلعوا على هذا العلم أو ما يسميه .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل التواصل .. المزيد..

قوة التحكم بالغضب

في هذا البحث نتأمل النتائج الخطيرة لظاهرة الغضب التي انتشرت بشكل كبير في هذا العصر، وكيف تحدث القرآن عن علاجها وكيف يتطابق ذلك مع الدراسات النفسية .. المزيد..

لا تحاورهم كي لا يقاطعوك

هناك خمسة أشخاص يجدر بنا أن نحاول تجنب التحدث إليهم. فالحوار مع هؤلاء قد يدخلنا في دوامة الحوار العقيم وغير المريح حيث تكثر فيه مقاطعات المتحدث التي .. المزيد..

إدارة الإبداع والخطط الخلاقة

يمثل الابتكار والإبداع أحد الضرورات الأساسية في إدارة الأعمال والمؤسسات, إذ أن الزمان في تصاعد والحاجات والطموحات هي الأخرى في نمو واتساع، فلا يعد .. المزيد..

هل آنت عصبي أم لا؟

هل آنت عصبي أم لا؟   إلى أي حد تستطيع أن تبقى هادئا أمام ما يغضبك من أقوال وتصرفات الآخرين ؟ هل تفقد أعصابك بسرعة حتى لأتفه الأسباب؟    هذا هو .. المزيد..

التخطيط للمنظمات غير الربحية

الخطة هي خريطة لتحسين مهمتك *.   لقد كانت مؤسستك غير الربحية تزوّد لعدد من السنوات خدمات, ومع ذلك النمو الذي توقعته لم يتحقق بعد, أو لنقل أن مؤسستك .. المزيد..

الاتصال المؤكد: استيعاب وفهم الآخرين

الإنصات مهارة غالباً ما يتم تجاهلها، فمعظم الناس يعتقد أن باستطاعتهم الحصول على ما سيرغبون من خلال التحدث. ولكن الأفراد الذي يوصفون بأنهم أشخاص .. المزيد..

التدريبات الوجدانية لتقوية الشخصية

هناك بعض المبادئ الاساسية التي علينا ان نضعها نصب اعيننا وهي : ·     - ان مانحس به من عواطف لايمثل الا جزء بسيط من الطاقة الوجدانية .. المزيد..