Top


مقالات النجاح

الشخصية..... بين الإيجابية والسلبية

الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية الصالحة و أن يسخر لها كافة .. المزيد..

الاتصال المؤكد: استيعاب وفهم الآخرين

  الإنصات مهارة غالباً ما يتم تجاهلها، فمعظم الناس يعتقد أن باستطاعتهم الحصول على ما سيرغبون من خلال التحدث. ولكن الأفراد الذي يوصفون بأنهم أشخاص .. المزيد..

الحياة المنظمة هي القائمة على التخطيط

  سبق الإشارة إلى أن التخطيط شرط للسير في الحياة بنظام وتجنب الفوضى والاضطراب في الحياة، وللتخطيط مبادئ وضوابط ودراسات توسع فيها المعاصرون .. المزيد..

طريقك إلى الإبداع

  أنوه إلى أن مادة هذا الملف تم تجميعها وترتيبها من المراجع المكتوبة أدناه، واجتهدت أن أختصر بقدر الإمكان في هذه المادة وكتابة الخلاصة المفيدة، .. المزيد..

مفهوم القبعات الست

  طريقة القبعات الست هي: تقسيم التفكير إلي ستة أنماط واعتبار كل نمط كقبعة يلبسها الإنسان أو يخلعها حسب طريقة تفكيره في تلك اللحظة ويعتقد أن هذى .. المزيد..

الوقت وأساسيات التفكير الإيجابي

  ببساطة وفيما يتعلق بموضوع إدارة الوقت (وبطرق تفكيرنا أيضاً) فإنه من الضروري أن يكون الإنسان:.. المزيد..

افعل ما يحبه الناس...مهرات الاتصال وبناء العلاقات

  عزيزي القارئ: ها نحن نبدأ هنا الكلام العملي: وفي هذا المقال نتناول أساليب عملية في فن الاتصال والتعامل مع الآخرين. تعالى معي لنتعرف على القاعدة .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس [2] - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  نكمل معًا عزيزي القارئ القواعد التي هي تحت عنوان افعل ما يحبه الناس وتوقفنا في المقال السابق عند القاعدة الثانية وهي: أظهر اهتمامًا بالشخص.... .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس 3 - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  القاعدة السادسة: ابتسم وكن صاحب دعابة: إن الابتسامة وروح الدعابة والمرح تجعل الناس يبحثون عنك ويسألون عنك ليتصلوا هم بك وليستأنسوا بالحديث معك. .. المزيد..

دعـــوة للإبـــداع

  دوافع الإبداع 1- ذاتية داخلية مثل الحماس. 2- مادية ومعنوية مثل المكافآت. 3- بيئية خارجية مثل التصدي للمشكلات. 4- خاصة بالعمل مثل الرغبة الشديدة في .. المزيد..