Top


مقالات النجاح

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..

وصايا لنجاح المدربين

  •         اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . .. المزيد..

مبادئ الاتصال الأساسية

  انتهينا في المقال السابق من الصفات المؤهلة التي تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين. والآن دعنا نتعمق أكثر. ولتعلم أن الاتصال بمثابة .. المزيد..

ما هو الأهم لديك؟

  إذا كنت مهتماً بتخطيط حياتك بشكل جيد: ألا تعتقد معي أنه من المُهم أن تعرف إجابة هذا السؤال؟ ألا توافقني أن معرفتك الإجابة ستساعدك كثيراً في التخطيط .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أنت جدير بأن تكون مسؤولاً

  كثيراً ما ندرك (في بعض الأوقات) ضرورة إجراء بعض التغييرات في حياتنا، في أسلوب التفكير أو في طريقة تعاملنا مع الوقت، ولكن سرعان ما نستسلم ونقف .. المزيد..

الشخصية..... بين الإيجابية والسلبية

الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية الصالحة و أن يسخر لها كافة .. المزيد..

الاتصال المؤكد: استيعاب وفهم الآخرين

  الإنصات مهارة غالباً ما يتم تجاهلها، فمعظم الناس يعتقد أن باستطاعتهم الحصول على ما سيرغبون من خلال التحدث. ولكن الأفراد الذي يوصفون بأنهم أشخاص .. المزيد..

الحياة المنظمة هي القائمة على التخطيط

  سبق الإشارة إلى أن التخطيط شرط للسير في الحياة بنظام وتجنب الفوضى والاضطراب في الحياة، وللتخطيط مبادئ وضوابط ودراسات توسع فيها المعاصرون .. المزيد..

طريقك إلى الإبداع

  أنوه إلى أن مادة هذا الملف تم تجميعها وترتيبها من المراجع المكتوبة أدناه، واجتهدت أن أختصر بقدر الإمكان في هذه المادة وكتابة الخلاصة المفيدة، .. المزيد..

مفهوم القبعات الست

  طريقة القبعات الست هي: تقسيم التفكير إلي ستة أنماط واعتبار كل نمط كقبعة يلبسها الإنسان أو يخلعها حسب طريقة تفكيره في تلك اللحظة ويعتقد أن هذى .. المزيد..