Top


مقالات النجاح

انتشرووا... استراتيجية البحث عن مخرج.

أحيانا كثيرة ينتاب شعور باليأس الذين نذروا أنفسهم للمشاركة في التغيير الأفضل للأمة ،لأنهم لا يروا نتيجة جهودهم بعد ، فمنهم من يتوقف عن المشاركة ومنهم .. المزيد..

كيف تقوي ثقتك بنفسك!!

لو حاولنا تعريف الثقة بالنفس... لوجدنا أن الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان .. المزيد..

متعة الفشل..

  هل فشلت في تحقيق شيء مهم في حياتك؟؟!! هل مررت في حياتك بمعاناة وحزن وإحباط؟!! هل استمتعت يوماً باللحظات التي يبكي فيها الناس بسبب فشلهم بينما أنت .. المزيد..

التنظيم والتخطيط والتنسيق

  يتجه عدد كبير من الدول في أيامنا هذه الى النهوض بمستوى الخدمات في ميادين الاقتصاد والسياسة والاجتماع على أساس علمي فني منسق يوفر الكثير من الؤقت .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: كل شيء يحدث لسبب وقصد وهو يعمل دائماً لصالحنا

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: منذ القديم وُجد تفاوت الهمم باختلاف الطاقات في الإفادة من الشدائد، .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الخيال من أسس النجاح

ومعنى هذه القاعدة يدور حول تأصيل أهمية الخيال للوصول إلى النجاح، لا أستطيع أن أتصوّر نجاحاً دون خيال مسبق له، فالخيال يسبق تحقيق أي هدف، و"إذا اصطدم .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أحِبَّ الناس كما هم وانفعهم

  أنت تعيش بين الناس وتنفق بعض الوقت معهم.... ولن تستطيع أن تعيش بمعزل عنهم... يقول تعالى في الحديث القدسي: "أحب الناس إلي أنفعهم لعيالي". يحاول بعض الناس .. المزيد..

التخطيط الاسبوعي

لا يُمكن أن نُنَفِّذ ونُحقِّق أهدافنا الطويلة والمتوسطة والقصيرة، إلا من خلال تنفيذ الأنشطة اللازمة لها، وبشكل يومي، فبناء ناطحة السحاب عبارة عن .. المزيد..

كيف ترى نفسك غني أم فقير؟؟

كثيرا ما نشتغل في حياتنا بمقاييس وضعية مادية بحثة ، وننسى أو نغفل عن جانب معنوي روحاني وهو مقياس الله... كلمات الشيخ الطنطاوي رحمه الله تعكس طريقة تفكير .. المزيد..

هل عيب أن يبكي الرجل؟؟

باسم الله الرحمان الرحيم "...ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" "...وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمان خروا سجدا وبكيا "  "...وأنه أضحك .. المزيد..