Top


مقالات النجاح

ما يلزم لفهم ذوي الطباع الصعبة

ما يلزم لفهم ذوي الطباع الصعبة ... نوع الفهم الذي سيساعدك على القيام بالاتصالات الفعَّالة ويحول دون حدوث نزاع في المستقبل، ويؤدي إلى حلِّ الخلافات .. المزيد..

تكوين الآراء النمطية عن الآخرين

  يعد التعميم أو تكوين آراء نمطية عن الآخرين ظاهرة تنشأ عن الرغبة الغريزية لتكييف النفس مع أفكار الآخرين،:كأن تقول (( مستوى الفتيات في العلوم سيئ)) ، و .. المزيد..

الاتصال الناجح - الجزء الثاني

خطوات الاتصال الفعال : تختلف طبيعة عمل ومهام مدير المدرسة عن غيره من المدراء ، فهو يتعامل غالباً مع الجانب الانساني أكثر من الجوانب الأخرى ، ويستخدم في .. المزيد..

الاتصال الناجح - الجزء الأول

قامت كل من الاتصالات غت (1951م) وليفيت (1962م) ببعض البحوث حول الاتصالات وأهميتها في صنع القرارات. وكشفت هذه البحوث أن التنظيم اللامركزي أكثر فاعلية في حل .. المزيد..

وهذه من أجلك..ادارة الضغوط

وهذه من أجلك بقلم اسماعيل رفندي أليس جميلا وجيداً أن يعمل كل منا من أجل الاخر أولإسعاد الآخر؟؟ وفق قول خير البرية ( ادخال السرور فى قلب المؤمن صدقة) .. المزيد..

تنمية التحسن المستمر

  تنمية التحسن المستمر اسماعيل رفندي هناك استفسار دائم -على مستوى شعوب العالم- سواء كان على شكل سؤال للتوضيح أوعلى صيغة طلب من أهل الخبرة .. المزيد..

استثمار الطاقة الذاتية للانجاز

استثمار الطاقة الذاتية للانجاز بقلم إسماعيل رفندي لا بد للمرء من امتلاك مجموعة خصائص على شكل قوة دافعة، للقدرة على التواصل ومن ثم التوجه بالاتجاه .. المزيد..

الحوار بين المنهج الرباني و التطبيق الإنساني

  تعلمنا من تعاليم ديننا الحنيف , من خلال القرآن الكريم و السنة المطهرة أن الحوار مبدأ مقدس , وهو وسيلة من وسائل تبليغ الدعوة و الشهادة على الناس . فرب .. المزيد..

مستويات الإبداع و علاقة الإبداع بالذكاء و بالتفكير

مستويات الإبداع و علاقة الإبداع بالذكاء و بالتفكير د. محمد أكرم العدلوني هناك خمسة مستويات للقدرات الإبداعية توصَّل إليها الباحث (كالفن تايلور) .. المزيد..

المرأة والإبداع

     لقد أتى الإسلام بتشريعاته الحكيمة ونصوصه المبينة بالتكريم الإلهي لبني الإنسان عمومًا، وللمرأة خصوصًا، بما حباها الإله –تعالى- .. المزيد..