Top


مقالات النجاح

انما أنت بأهدافك

  انما أنت باهدافك اسماعيل رفندي* الهدف يأتي بعد الوعي بقيمة الحياة ، وكيفية استثمارها ، لسعادة الدنيا و الآخرة ، وهكذا أهل الهمم و الجدية و .. المزيد..

الغضب

الغضـب روي أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال ( لا تغضب ) فردد مرارا قال ( لا تغضب ) رواه البخاري. ثبت علميا أن الغضب كصورة من صور الانفعال النفسى .. المزيد..

مهارة طرح الأسئلة الصحيحة

  إن موضوع مهارات طرح الأسئلة الجيدة هو أساس فن الاتصال الجيد, فالشخص الذي يواظب على طرح الأسئلة سيكون هو الشخص الوحيد القادر على إدارة اتجاه مواضيع .. المزيد..

ماذا تعرف عن الذكاء العاطفي ( EQ )

في منتصف التسعينيات ولد في الولايات المتحدة الأمريكية مصطلح جديد اسمه الذكاء العاطفي عرفه واضعوه على انه قدرة الإنسان على التعامل الايجابي مع ذاته .. المزيد..

من أجل إنتاجية أفضل أهمية رسم الأهداف

  من أجل إنتاجية أفضل أهمية رسم الأهداف بقلم : الدكتور عبد الكريم بكار المصدر : مجلة البيان يعيش العالم المتقدم أزمة حضارة بسبب افتقاده الوجهة .. المزيد..

الهدية وأثرها في التنمية البشرية

الهـديـــة و أثـرهـا فـي التنميــة البشـريـة بقلــم : ســامي الهسـنيانـي كاتـب وبـاحـث من كوردسـتان - العـراق   هل شعرت بنشوة فرح؟ وهل غمرتك .. المزيد..

قواعد في التعامل مع الآخرين

قواعد في التعامل مع الآخرين   إن الإنسان اجتماعي بطبعه , ويستطيع تكوين العلاقات ويهوى بناء الصداقات فهو لا يعيش بمعزل عن الآخرين وإنما هو في .. المزيد..

التعامل مع الناس صعبي المراس (كيف تخرج أفضل ما في الآخرين في أحلك الظروف)

التعامل مع الناس صعبي المراس كيف تخرج أفضل ما في الآخرين في أحلك الظروف كتاب التعامل مع الناس صعبي المراس تأليف : الدكتور ريك برنكمان والدكتور ريك .. المزيد..

تمتع بالتواصل مع ذوي الطباع الصعبة

تمتع بالتواصل مع ذوي الطباع الصعبة إن قائمة الأصناف العشرة من الناس غير المرغوب فيهم يحتوى مستودع مهارات الاتصالات التي تملكها على درجات متفاوتة .. المزيد..

هكذا نحقق أهدافنا

  هكذا نحقق أهدافنا  الأسـتاذ إسماعيل رفندي ان مجرد تساؤلنا ( كيف نحقق أهدافنا ؟) يجعلنا ان نشعر بمهمة ذاتية فى الحياة ، ويشعرنا أيضا بوعى .. المزيد..