Top


لقد أوضحت في كتابي العادات الذرية (Atomic Habits)، -الذي صنَّفته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية (New York Times) ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعاً- أنَّ عملية بناء .. المزيد..
إذا كنت مثل كثير من الأشخاص فقد تشعر أنَّ بعض تقنيات تخفيف التوتر لا تنجح معك مثلما تنجح مع الآخرين، وهناك أسباب تعلل ذلك وتجعل أثر مخففات التوتر نفسها .. المزيد..
هل الشغف هو الهدف؟ باختصار: لا؛ حيث يقص علينا فيلم ليالي تالاديجا (Talladega Nights) المُنتَج عام 2006 قصة "ريكي بوبي" نجم سباق ناسكار (NASCAR) للسيارات الذي فقد ثروته .. المزيد..
لقد كُتِبت الكثير من المقالات عن تحديد الأهداف؛ فإن أنت وضعت عبارة "تحديد الأهداف" في خانة البحث في "غوغل" (Google)، حصلتَ على ملايين النتائج؛ وفي المقابل، .. المزيد..
بصرف النظر عن القيم التي تتبناها في حياتك؛ فإنَّ أفعالك تكشف جوهرك الحقيقي، وما تفعله في أوقات فراغك يُظهر ما تقدِّره فعلاً؛ فمثلاً، لعلَّك تضع قضاء .. المزيد..
توجد الكثير من المشاعر الإنسانية التي يمكن اعتبارها واسعة الانتشار بطريقة أو بأخرى، والامتنان هو إحداها؛ فهو شعور إنساني يتجاوز الثقافة؛ رغم أنَّ .. المزيد..
لقد غير اكتشاف الدكتورة كارول دويك (Dr. Carol Dweck) (وتجاربها) عن العقليات الثابتة، وعقليات النمو الطريقةَ التي نفكر بها حول التعلم والتحسين؛ فقد أثَّرت .. المزيد..
التعلم جزء أساسي من الحياة، وكما يقول المثل: "عندما تتوقف عن التعلم، تتوقف عن الحياة"؛ فلكي تكون منجزاً في عملك وحياتك المهنية، فأنت بحاجة إلى التعلم، .. المزيد..
يعتقد الكثيرون منا أنَّ التراحم الذاتي هو نفسه حب الذات أو الثقة بالنفس؛ فهو مفهوم جديد لمعظم الناس، وغير متداول لديهم؛ فما هو مفهوم التراحم الذاتي؟ .. المزيد..
تنبع المخاوف من عقلك، ما يعني أنَّ عقلك قادر على مساعدتك في التغلب عليها إن سمحت له بذلك، وإذا كنت تريد تجاوز مخاوفك، فعليك أن تتعلم كيف تضبط عقلك، فقد .. المزيد..