Top


يعدُّ الموظفون ذوو التحفيز العالي عنصراً ضرورياً لتحقيق النجاح في أي عمل تجاري، حيث يقضي معظم البشر ما يساوي ثلث حياتهم في العمل، وهذه فترة زمنية .. المزيد..
يشعر البشر عموماً بنوعين من الخوف، أولهما: الخوف الذي يشير إلى أنَّنا في حالة خطر جسدي، كالوقوف في وسط طريق مزدحم؛ أمَّا النوع الثاني: فهو الخوف الذي .. المزيد..
لطالما كانت لدي حساسية من المشاعر السلبية؛ إذ لا يعجبني أبداً الشعور بالحزن أو الغضب أو الخوف، إنَّما أفضِّل الأشياء المفعمة بالإيجابية والفرح، وأن .. المزيد..
ربَّما قرأت أو سمعت عن الكثير من الأساليب التحفيزية التي تعلمك التفكير الإيجابي وكيفية السعي إلى هدفك، وأنَّ بإمكانك تحقيق كل شيء إن تحليت بالإيمان. .. المزيد..
يقول يوهان فولفغانغ فون غوته (Johann Wolfgang von Goethe): "لا تكفي المعرفة، بل يجب أن نطبق ما نعرفه؛ ولا تكفي النية، بل يجب أن ننفذ ما ننوي فعله"؛ ويقول نابليون هيل .. المزيد..
كم مرة بدأت مشروعاً وأنت مفعم بالحماسة، ثم ما لبثت أن فقدت حافزكَ تدريجياً؟ هل بدا العمل الذي لطالما كنت تتطلع إليه دائماً عملاً روتينياً مملاً، وبدأت .. المزيد..
هل تعتقد أنَّك شخص مبدع؟ هل سبق وعزفت على آلة موسيقية أو رسمت لوحة ما؟ هل ألَّفت أغنية أو شاركت في مسرحية؟ هل أنت بارع في أيٍّ من هذه التجارب التي يُطلَق .. المزيد..
لكلٍّ منَّا عادات يمارسها في حياته، ولا يهم إن كانت كبيرة أم صغيرة، صحية أم غير صحية؛ فهي تشكل روتيناً يومياً لا يفارقنا ولا نفارقه، ولا نفكر أصلاً في .. المزيد..
ماذا كنت تفعل عندما لفت هذا المقال انتباهك؟ ربَّما كنت تفكر وتركز انتباهك على مشروع أو أمر آخر. كان تحقيق التوازن بين العمل والأسرة والحياة الاجتماعية .. المزيد..
تنتابنا جميعاً مشاعر الشك والخوف وقلة الثقة والإيمان بأنفسنا أحياناً؛ فمهما كان الشيء الذي نريد تحقيقه في الحياة، وبغض النظر عن مدى رغبتنا في الحصول .. المزيد..