Top

أحدث المقالات

6 كتب تساعدك على أن تكون ناجحاً في عملك وحياتك

لا بدّ من أنّ كلّ شخص منّا يسعى إلى النجاح سواءً على الصعيد الشخصي أو على صعيد العمل، وتعتبر قراءة الكتب أحد العوامل الناجحة في تحقيق ذلك، لما لها من .. المزيد..

لماذا يبقى الناس في وظائفهم رغم شعورهم بالتعاسة؟!

لماذا أنت حزينٌ إلى هذا الحد؟ أنت تتقاضى راتباً أليس هذا صحيحاً؟ وراتبك جيّد أليس كذلك؟ أنا أعرف لماذا أنت حزينٌ إلى هذه الدرجة: لأنَّك تكره الذهاب إلى .. المزيد..

11 اقتباس تواسي بهم نفسك أوقات المعاناة

هل تشعر بالإحباط؟ إذاً اقرأ الاقتباسات التالية لكي تساعد نفسك في إيجاد النور في ظلمتك، والقوة من معاناتك، والأمل في قصتك... المزيد..

مفهوم الإبداع ومعوقات التفكير الإبداعي

يُعتبر الإبداع إحدى الصفات الأساسيّة التي خصّ بها الله سبحانه وتعالى الإنسان عن باقي مخلوقات الأرض، وهو السر وراء تطوّر الإنسان ونجاحِهِ في الحياة .. المزيد..

قصص نجاح نسائية: كيف تثبتين خطأ من يُقلّل من شأنك؟

نقدم لكم في هذه المقالة ثلاث تجارب شخصية قصيرة، ترويها لنا ثلاث نساء استطعن التَّغلب على كل التوقعات التي تنبأت بفشلهن، وتابعن مسيرتهنَّ بكل إصرارٍ .. المزيد..

كيف تفوِّض المهام بكفاءة!

تُعَدُّ رياضة سباق التتابع إحدى الرياضات المفضلة بالنسبة إليّ، حيث يصل العدَّاؤون إلى العصا دون أن يبدو عليهم العناء وهم بسرعة 20 كم في الساعة، حيث .. المزيد..

المفاتيح الثلاثة لزيادة الإنتاجيَّة

تتحدث هذه المقالة القصيرة عن ثلاثة من الرؤسات التنفيذيين للشركات، وكل رئيس تنفيذي يقدّم نصيحته الشخصية لزيادة لانتاجية في حياتنا .. المزيد..

من أجل علاقات أفضل تجنَّب ارتكاب هذه الأخطاء الـ 25

في الأسبوع الماضي كنت أتناول الغداء مع زملائي وقد جلس معنا على الطاولة موظفٌ يعمل في قسمٍ مختلف (سأسميه "ديف"). لم أقابل "ديف" من قبل إلَّا مرةً أو مرتين لذا .. المزيد..

كيف تقهر القلق الاجتماعي؟

تخيَّل أنَّك تقف في بهو الفندق الفاخر وتَحْضُر مناسبةً اجتماعية فيها الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال الواثقين بأنفسهم، لكنَّك لا تعرف أي أحد .. المزيد..

كيف تتخلّص من السعي إلى المثالية!

أتى جاري إلى باب منزلي بينما كنت أخبز أول رغيفٍ من الخبز الخالي من الجلوتين، وقال إنَّه معجبٌ بأنظمتنا الغذائية، وأخبرني كيف أنَّه يبذل مزيداً من .. المزيد..