Top

أحدث المقالات

أفضل تطبيقات مؤقتات بومودورو لتزيد من إنتاجيتك

إذا كنت من النوع الذي يصطدم بجدار الإنتاجية بعد بضع ساعات من بدء العمل، فقد يساعدك تطبيق ضبط وقت بومودورو في الحفاظ على التركيز الخاص بك. خلال السنوات .. المزيد..

العقل الممتد المعطل!

لقد أصبحت هواتفنا الذكية تعمل كعقول ممتدة، استناداً إلى نظرية «العقل الممتد» التي أطلقها كل من آندي كلارك ودافيد كالمرز، حيث اعتبرا أنّ .. المزيد..

18 خطوة صغيرة تمكنك من تطوير نفسك

يعدُّ سعي الإنسان إلى النُّمو والتَّحسن والتَّطور، رغبةً فطريةً متأصلةً فيه. حيث تُسهم الأحداث -كبيرها وصغيرها- في تكوين وعيه روحياً وذهنياً خلالَ .. المزيد..

ما هي الوصفة السرية لتحقيق النجاح لكل من جاك ما، ودلاي لاما، وجيف وينر

يشعر كثير من الناس في العالم الحديث - العالم الغربي تحديداً - بالوحدة والاكتئاب والقلق، وذلك رغم توفر جميع احتياجاتهم الأساسية. فهل يوجد ترياق يشفي .. المزيد..

9 سمات للعقلية المتسلطة!

إنّ العقلية السلطوية تنشأ في السنوات الأولى من حياة الشخص، وتتشكل بقوة من قبل الوالدين وبيئة الأسرة، حيث ذكر العالم Adorno أن العلاقات الهرمية .. المزيد..

7 أمور تشير إلى أنك شخص منفتح الذهن

لماذا يُحرز بعض الأشخاص تقدماً مستمراً على صعيد حياتهم الشَّخصية والمهنية، بينما يواجه آخرون تحديات مستمرة ويرتكبون الأخطاء عينها مراراً .. المزيد..

إلى كل طالب يدرس في الخارج: إليك مايجب معرفته عن الصدمة الثقافية

حين يسافر المرء إلى خارج وطنه بهدف الدراسة، يجد اختلافات في القيم والمعتقدات والعادات والقوانين واللغة والفن والدين والسلوك. تتّحد هذه العناصر .. المزيد..

العقلية الحالمة لا تحقق الأحلام!

دوماً نسمع هذه العبارة المضللة «إِحْلَم فالحلم ببلاش»! نعم مضللة لأنها ناقصة. صحيح أنه لا أحد يستطيع أن يمنعك من الحلم أو يجعلك تدفع مقابل الحلم، .. المزيد..