Top

أحدث المقالات

كيفيّة الاعتذار، طلب العفو بلباقة

وصل أحمد للتوّ إلى اجتماع الموظّفين، ويمكنه أن يرى التّوتر وهو بادٍ على وجه رئيسته نسرين. يتجاهل التّوتر في الغرفة، وينطلق في عرضه التّقديميّ المحضّر .. المزيد..

7 طرق لتحمي نفسك من الأشخاص السلبيين

متى كانت آخر مرةٍ رأيت فيها صديقاً قديماً في متجر البقالة وتوقفت لتسأله عن أحواله قبل أن تندم على ذلك بعد أن استمر صديقك ذاك في الحديث دون توقفٍ عن حياته .. المزيد..

ما مدى جودة مهارات الاستماع لديك؟ كيفية فهم رسائل الآخرين

إنّ الاستماع هو مهارة التّواصل الأكثر استخداماً بالنسبة للكثير منّا، ومع ذلك، يستمع كثيرٌ من الناس بشكلٍ سيء، ونادراً ما يفكّرون في تحسين هذه .. المزيد..

5 نصائح لإيصال الأخبار السيّئة

أحمد قائد فريقٍ ناجح، وقد أخبره رئيسه في العمل أنّه وبسبب التّخفيضات في الميزانيّة، سيتعيّن عليه إقالة العديد من أفراد فريقه. يُدير أحمد فريقاً .. المزيد..

كيف تتفادى التحول إلى شخصية سامة؟

إنَّ فهم السلوكات السامة هو سرّ عيش حياةٍ تتّسم بعلاقاتٍ صحيّة؛ إذ نكون في وضعٍ أفضل حينما نتمكّن من معرفة حقيقة سهام "الحقد والأذى" التي تُرمى علينا، .. المزيد..

10 أخطاء شائعة في استخدام البريد الإلكتروني

كم تقضي من الوقت في التّواصل عبر البريد الإلكتروني كلّ يوم؟ سوف يجيب معظمنا: "الكثير من الوقت". وفقاً لدراسةٍ أجرتها شركة الاستشارات الإداريّة .. المزيد..

في ظل ظروف الحياة الصعبة والعقبات: كيف أحافظ على الدافع لتحقيق أهدافي؟

"إذا كانت عندك النية فسوف تحقّق المعجزات..." قد نُواجه العديد من الصعوبات في ظل ظروف حياتنا اليومية وتعترض طريقنا العديد من العَقَبَات والعوائق التي .. المزيد..

تطوير الشخصية، تعلّم المواجهة بثبات وشجاعة

تذكّر آخر مرةٍ اضطررت فيها إلى اتّخاذ قرارٍ صعبٍ عندما كنت مضطراً للاختيار بين الخيار "السهل" والخيار "الصحيح". هل اخترت الخيار السهل لتجنّب المواجهة .. المزيد..