Top

أحدث المقالات

ترك الوظيفة! كيف يمكن أن يجعلك موظفاً أفضل؟

بن باتريك هل تعلم؟ إن كنت تترك وظيفتك القديمة دون استقصاء التغذية الراجعة من زملاء العمل فإنّك تضيّع فرصةً ذهبيةً لتطوير نفسك! آخر يومٍ في الوظيفة .. المزيد..

المؤسسة المتعلمة

المؤسسة المتعلمة عبد الله المهيري أخبرني أحد الأصدقاء بأنه يحس بالملل في عمله، فهو وبعد أن ينتهي من عمله، لا يجد شيئاً يعمله أبداً، وطبيعة وظيفته .. المزيد..

تغيير وظيفتك

ربما تكون من الذين ينظرون لساعاتهم كثيرا أثناء وقت العمل، ويحسبون الساعات لمعرفة متى ينتهي الدوام. ربما تحس بحسرة بسبب عدم حصولك على ترقية منذ مدة ليست .. المزيد..

تدريب وتنمية الأفراد

  تدريب وتنمية الأفراد تُعد مساعدة الأفراد على تحقيق قدراتهم أسمى المصالحِ بالنسبة للأفراد أنفسهم والمؤسسات الاجتماعية والإنسانية أيضاً. .. المزيد..

العمل عن بعد

  تمد هذه القائمة كبار المدراء بمقدمة لمن يريد منهم تنفيذ نظام العمل عن بعد في المؤسسة لأول مرة, إما بوصفه خطة تم الترتيب لها, أو كاستجابة خاصة .. المزيد..

مراحل التطوير التنظيمي

  انطلاقاً من أن الحقيقة الثابتة في هذا الكون هي حقيقة التغيير، ترى أن المنظمات تتغير تلقائياً أو تخطيطياً. الإنسان يتغير من الطفولة إلى الصبا إلى .. المزيد..

العمل المؤسسي في العائلة

  بات العمل للدين، والسعي لنيل الشرف بركابه هاجساً لدى فئات كثيرة من الناس، وتعددت مؤسساته ووسائله؛ نظراً لتعدد المجتمعات وقطاعاته المدنية .. المزيد..

العد التنازلي للمقابلة

  إن دعوتك لإجراء مقابلة تعني أنك تجاوزت الخطوة الأولى وهي تقديم طلب التوظيف، وغالبا ما تكون هذه الأوراق قد أعطت انطباعا جيدا لدى أصحاب العمل ولذلك .. المزيد..