Top


مقالات النجاح

مهارات التواصل وطرق تطويرها وتنميتها

تلعب مهارات التواصل دورًا أساسيًا في حياة الإنسان وتؤثر بشكلٍ إيجابي على حياتهِ الخاصة والعمليّة وعلى علاقتهِ مع الآخرين، فالإنسان لا يستطيع أن .. المزيد..

هل فعلاً يجب علينا وضع أهداف لِأنفسنا، وكيف نقوم بذلك

دائماً ما نسمع عن مدى أهميَّة وضع الأهداف، إذ إنَّ التخطيط للأمور هو أحد مرادفات الطُّموح والانجاز في ثقافتنا. ومع هذا، ومن دون أن يدرك أحدنا ذلك، .. المزيد..

ملخّص كتاب إدارة الغضب للكاتبة جيل لندنفيلد

يُعتبر كتاب فن إدارة الغضب من الكتب المهمة للكاتبة جيل لندنفيلد، والذي حقّق نسبة مبيعات كبيرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يُمكننا أن نتعرّف من .. المزيد..

19 أمراً يمنعكَ من أن تُصبحَ ثريَّاً

بدأَ الصحفي نابليون هيل الكشف عن أسرار الوصول للثروة قبل حوالي 80 عاماً، قضى منهم ما يقارب 25 سنة في دراسة أكثر من 500 مليونير عصامي، ليتوّج أبحاثه بما .. المزيد..

أيّ نوع من الغاضبين أنت؟

إذا ما طُلب منك رسمَ صورةٍ لشخصٍ غاضب، فماذا سَترسم؟ من المحتمل أن يكون الشَّكل الذي ترسمه ذو قبضتين مشدودتين، مع وجهٍ أحمر وأذرُعٍ مرفوعةٍ في الهواء .. المزيد..

12 تطبيقاً تساعد في تخفيف الشعور بالقلق والتوتر

نعم لا تتعجّب! ثمَّة تطبيقاتٌ لهذا الغرض أيضاً، وقد جمعنا لك 12 تطبيقاً تساعدك في إدارة التوتر، والحصول على نومٍ مريح، وتُخفّف عنك القلق لتعيش حياةً .. المزيد..

كيف تجعل عَامَكَ أفضل عامٍ لَكَ على الإطلاق - دليل توني روبنز الكامل

إنَّ توني روبنز رجلٌ مشغولٌ للغاية. في الأسابيع السِّتة التي سبقت حوارنا معه، سافر روبنز إلى أكثر من 15 دولة. وكانت البرازيل وبنما واسكتلندا وروسيا .. المزيد..

كيف تُنجز غالبيَّة مهامِك في أقصرِ وقتٍ ممكن؟

لقد برمجتنا عمليَّة التَّطور لنكون مشغولين، وهذا الوضع قد يلائمك إذا كنتَ تعيش في العصر الحجري، عندما يكون كلَّ ما عليكَ القيامُ به هو إطعام نفسك. ولكن .. المزيد..

خمسة مفاهيم خاطئة عن عاداتنا اليوميَّة

كُلَّ عامٍ يتعهَّد ما يقارب الخمسين بالمئة من الأميركيين بتغيير سلوكهم بدءاً من الأول من يناير كنوعٍ من العهود التي يقطعونها على أنفسهم في بدايةِ .. المزيد..

كيف يمكن للذّكاء العاطفي أن يُحَسِّن من أدائك في العمل؟

لقد أصبحَ الذّكاء العاطفي، المعروف أيضاً باسم "الحاصل العاطفي EQ"، موضوعاً متكرراً في الشركات الأمريكية وفي مختلف البيئات المهنيَّة لسنواتٍ خلت. لقد .. المزيد..