Top


مقالات النجاح

كيف نتخلص من التوتر والإجهاد باستخدام الأطعمة الطبيعية؟

هل تعاني من التوتر والإجهاد ومللت من استخدام الأقراص المهدئة؟ هل فكرت يوماً بأنّك تستطيع استخدام المواد الطبيعية للقضاء على التوتر والإجهاد؟ تعالَ .. المزيد..

30 كتاباً يجب عليك أن تقرأها لترتقي إلى منزلة "المثقَّف أدبياً"

ما الكتب التي ينبغي للشخص أن يقرأها ليشعر بأنَّه مثقَّف؟ بالنسبة إلى أي شخصٍ يرغب في أن يحصل على لقب "المثقف" والذي يُعَدُّ مدعاةً للتباهي فإنَّ الأمر .. المزيد..

أربع عادات تمنحك الثقة بالنفس

اسأل أي شخص ناجح عن مفتاح النجاح وستكون الثقة بالنفس في رأس القائمة، لأن الناجحين يجب أن يكونوا مستقلين عندما يتواصلون مع الأشخاص المناسبين، .. المزيد..

الجرأة بعظمة - شجاعة الضعف

كما تشرحه الدكتورة برينيه براون في كتابها (الجرأة بعظمة) بأنه: “شجاعة الضعف”. تجاهل الفرد للضعف والعجز: فكلنا يعترينا الضعف من حين لآخر وإنما .. المزيد..

كيف تتعامل مع الناس حسب شخصياتهم؟

يتعامل الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة مع أصنافٍ مختلفة من البشر الذين يتميّزون بصفاتٍ خاصة قد يتوافق معها أو يختلف، وموضوع الشخصيّة هو موضوع في غاية .. المزيد..

ما الذي يقوله العلماء حول تدريب العقل على بلوغ أقصى درجات الإبداع

لا يمكن للنجاح على صعيد العمل أن يتحقّق دون وجود الإبداع الذي يُعَدّ ضرورياً لاستحضار أفكار ورؤى مستقبلية جديدة، فهل تتذكر "ستيف جوبز" الذي غير .. المزيد..

توقف عن محاولة التركيز الذهني الكامل فهذا قد يقتل إبداعك

ثمَّة على هاتفي عدة تطبيقات تهتم بالتركيز الذهني الكامل وتهجع جميعاً في سباتٍ عميق، وقد كان برنامج (Headspace) أطولها استخداماً من حيث المدة الزمنية إذ .. المزيد..

تصفّح الفيسبوك و4 أمور عليك التوقّف عن القيام بها حالاً

ماذا لو كان في إمكانك إدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي والحصول من خلال ذلك على نتائج رائعة فيما يتعلق بسلامتك البدنية والذهنية؟ فقد نُشرَت .. المزيد..

ما السر الذي يجعل "إيلون ماسك" يتعلم أي شيءٍ بسرعة!

يمتلك "إيلون ماسك" واحداً من أكثر العقول المدهشة الموجودة في العالم، فكيف بلَغَ هذه الدرجة من الذكاء؟ لقد وُلِدَ على الأرجح حاملاً معه موهبته، وهو .. المزيد..

مفهوم الذكاء الاجتماعي وأهميته

مفهوم الذكاء الاجتماعي: يعرف الذكاء الاجتماعي بأنه القدرة على الانسجام والتآلف الجيّد مع الآخرين وكسب تعاونهم معك، وكما يقول فيكتور هوجو: “بأن .. المزيد..