Top

مقالات النجاح

بروتوكول خدمة العملاء - مراسم الخدمة (الجزء الثالث)

مراسم خدمة العملاء ليست مجرد زي موحد وتفعيلة من الكلمات ذات الإيقاع الصوتي الرنان فحسب، بل إن مراسم خدمة العملاء، هي نصج المؤسسات التجارية، نعرف من .. المزيد..

بروتوكول خدمة العملاء - مراسم الخدمة (الجزء الثاني)

 بعد أن تمت قراءة بروتوكول أو مراسم خدمة العملاء ، يأتي واحد من أهم المواضيع على الإطلاق وهو كيف تتم صياغة مراسم خدمة العملاء لمنشأة تجارية ما ؟ .. المزيد..

بروتوكول خدمة العملاء - مراسم الخدمة (الجزء الأول)

 في هذا الموضوع سيركز الحديث عن بروتوكول خدمة العملاء أو مراسم خدمة العملاء،  والبروتوكول أو المراسم هي الأساليب والأنماط التي يتم تقديم .. المزيد..

موظف خدمة العملاء البطل

قد يكون العنوان غريب نوعا ما لدى بعضكم، ولكن بالنظر إلى ما تمت كتابته من قبل حول خدمة العملاء، فإنني أعتقد أن موظف خدمة العملاء يستحق لقب البطولة بكل .. المزيد..

العميل الداخلي

في هذا المقال سنتعرض لموضوع لا يقل في أهميته بالتركيز بصب الإهتمام على العملاء، ففي سلسلة المقالات السابقة كان التركيز على العملاء – وهم العملاء .. المزيد..

موظف الخدمة - محامي العميل

قد يستغرب البعض من هذه التسمية، كيف يمكن لموظف خدمة العملاء أن يقوم بدور المحامي للعميل وحينما استخدمت كلمة محامي، فإنني لا أقصد بها المحامي ذلك .. المزيد..

مهارة تحديد إحتياج العميل

 من كل يدخل الساحة التجارية ويبدأ بالتعامل مع الناس يدرك يقيناً مدى التباين الواضح بين أنماط العملاء، وكما عرفنا أن علاقة العميل بالمنشأة .. المزيد..

التدريب لإحتراف الخدمة - نحو موظف مثالي

 سنتعرف على أهمية التدريب قبل وأثناء أداء عمل موظف الخدمة، وأيضا لأصحاب المشروعات الصغيرة من الذين يقومون بأنفسهم على إدارة مشروعاتهم التجارية .. المزيد..

العميل الشاكي - صديق المنشأة.

قبل الشروع بالكتابة عن الشكاوي وكيفية التعامل معها باحتراف أود أن ألفت انتباه القراء الكرام إلى مفهومين: الأول هو أن العميل الشاكي هو صديق المنشأة ! .. المزيد..

ولاء العملاء - نحو ثقافة المحافظة على المنشأة

 كم مرة يحصل معنا جميعا، أن نختار منشأة تجارية لسبب الخدمة المقدمة من قبلها، تماما ينطبق الأمر على منشآت أخرى نقرر أن لا نتعامل معها لنفس السبب، وهو .. المزيد..