Top

أحدث المقالات

كيف تصيغ إستراتيجية مبسطة

هناك 10 خطوات لصياغة إستراتيجية مبسطة، فإذا لم تتمكن من رؤية طريقك فأنت بلا شك لن تصل إلى هدفك ولهذا فأنت بحاجة إلى خطة عمل واضحة مقنعة وبسيطة، خارطة طريق .. المزيد..

لماذا تفشل معظم الخطط الاستراتيجية للشركات؟

تفشل معظم الشركات في وضع خططها الاستراتيجية في كثير من الأحيان. ووفقاً لإحدى الدراسات، فإن نسبة ضئيلة لا تتجاوز 3٪ من الشركات يرى مسؤولوها أنها تنجح في .. المزيد..

زيادة الوعي الرسمي والشعبي حول مهام وزارة التنمية الادارية المحدثة تسويق الوزارة ورؤيتها ومهامها

زيادة الوعي الرسمي والشعبي حول مهام وزارة التنمية الادارية المحدثة تسويق الوزارة ورؤيتها ومهامها خبير الادارة العامة : عبد الرحمن تيشوري لمحة .. المزيد..

أشهر أدوات التخطيط الاستراتيجي

للأسف هناك خلط دائم بين التخطيط الإستراتيجي و التخطيط بعيد المدى مع أن الفرق بينهم واضح لاسيما من ناحية التمسك بالخطة وعدم استجابتها لمتغيرات البيئة .. المزيد..

5 خطوات صغيرة للحصول على ثروة كبيرة

إن الضغط المالي يؤثر على جميع الناس وإن كان بنسب متفاوتة . إن هناك كثير من الناس لدهم صراعات داخلية في القيم والقناعات بالإضافة لضعف خططهم يؤدي إلى .. المزيد..

كيفية تحديد الأهداف من اي مشروع

 لابد من معرفة الأهداف من أي مشروع أو حتى أي عمل تريد القيام به قبل أن تباشر أو تبدأ به، لأن عدم العلم بالأهداف من الممكن أن يكلف المشروع خسائر كبيرة و من .. المزيد..

تحسين الخدمات العامة هو حجر الاساس في اية عملية اصلاح

لا يُعتبر إصلاح الإدارة العامة برنامجاً ناجحاً إلا إذا رأى المواطنون، وكذلك الشركات، اختلافاً في التعامل مع الإدارة عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا .. المزيد..

طموح كبير للوزير النوري في مشروع التنمية الادارية الوطني

طموح كبير للوزير الدكتور النوري في الخطة السورية الجديدة للتنمية الادارية يجب تنفيذه بالكامل ·    عبد الرحمن تيشوري / خبير سوري / من .. المزيد..

التميز المهنى والقدرة على تطوير الذات.

إن ضخ الاستثمار هو احد الأدوات الاقتصادية والمحرك لاقتصاديات الدول وهو أداه فعالة للتغلب على الأزمات الاقتصادية الطاحنة مهما عظمة حجمها فتلجأ .. المزيد..