Top


يؤكد خبراء علم النفس بأنّ قراءة الإنسان لقصص الناجحين وتجاربهم الحياتيّة يُساهم بشكلٍ كبير في بث الإيجابية داخل الإنسان وتحريضهِ على العمل بجدٍ .. المزيد..
الإلهام هو إحساس غريب ينبع من داخل الإنسان فيتوصّل من خلاله إلى أفكار خلاقة متميّزة ومختلفة، وبذلك يكون الإلهام ليس إلا استثارة للإبداع، فكل العلماء .. المزيد..
تُعتبر صفة الصدق والأمانة من أهم الصفات التي يجب على الإنسان أن يتحلّى بهما، وذلك لأنّ الشخص الصادق والأمين هو شحصٌ نزيه من المستحيل أن يتسبب بالأذى .. المزيد..
لا شيء مُمكن أن يدفع الإنسان للعَيش بطريقة صحيحة بعيداً عن الوقوع بالأخطاء، والمعاصي أكثر من الإيمان، والإيمان: هو كما ورد في حديث نبينا محمد عليه أفضل .. المزيد..
أنيس محمد منصور كاتب وصحفي وفيلسوف وأديب مصري، اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألّفه من إصدارات جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي .. المزيد..
ديل كارينجي هو مؤلفٌ أميركي شهير عمل في مجال تطويرالذات وتحسين العلاقات الإنسانيّة، وألّف العديد من الكتب التي تُرجمت إلى عدة لغات عالميّة، وكان .. المزيد..
يُعتبر الحب واحداً من أسمى المشاعر الإنسانيَّة وأكثرها صدقاً على الإطلاق، فبالحب وحده يحيا الإنسان بسعادة وتوافق مع أسرته ومجتمعه، فيما يلي .. المزيد..
توني روبنز هو كاتب ومتحدث أميركي شهير ولد في 29 شباط من سنة 1960 في ولاية كاليفورنيا، ويُعتبر روبنز واحداً من أشهر محاضري الولايات المتحدة الأميركيّة في .. المزيد..
تمرُّ على الإنسان بعض الظروف الصعبة التي يشعر خلالها بشيء من الضعف والاستسلام الذي يُقيِّده ويمنعه من المُضي قُدُماً في الحياة، فيما يلي سنسلِّط .. المزيد..
الفشل هو عبارة عن محطة مؤقتة يقف فيها كل إنسان ناجح في هذه الحياة، ولكن لكي لا يستسلم الإنسان لهذا الفشل عليه ألَّا يقف طويلاً في هذه المحطة وأن يسعى بكل .. المزيد..