Top


من الطبيعي أن يشعر الإنسان بشيئٍ من الخوف عندما يتعرّض لبعض المواقف التي تسببّ له القلق والتوتر، ولكن يجب ألّا يستسلم لمشاعر الخوف أو أن يسمح لها بأن .. المزيد..
في داخل كل إنسانٍ منّا مجموعة من الأحلام الجميلة التي نسعى لتحقيقها في حياتنا، والتي تحتاج إلى عزيمةٍ وإصرارٍ لتخطي كل العوائق التي من الممكن أن .. المزيد..
لا شيئ يفوق أهمية العمل في الحياة فهو الوسيلة التي يستطيع الإنسان أن يعيش بواسطتها بأمانٍ واستقرار وأن يؤمّن حياةً كريمةً لعائلتهِ وأطفالهِ، فيما .. المزيد..
لتمضي بحياتك بخطواتٍ ثابتة وناجحة بعيداً عن الشعور بالضعف والاستسلام لابدّ لك من أن تُغذّي عقلك وفكرك ودماغك ببعض العبارات والأقوال التحفيزية التي .. المزيد..
يُعتبر يوهان غوتة واحداً من أشهر الفلاسفة في العالم والذي ترك إرثاً ثقافيّاً وأدبيّاً راقياً في ألمانيا هذا البلد الذي ولد وعاش فيهِ، فيما يلي سنُسلط .. المزيد..
تُعتبر أحلام مستغانمي واحدةً من أكبر الكُتّاب في الجزائر والعالم العربي، حيث تحظى كتاباتها بشعبيّةٍ لدى مختلف طبقات المجتمع في الشرق الأوسط، فيما .. المزيد..
يُعتبر نيلسون مانديلا من أكبر رجال السياسة في العالم، والذي عمل وبشكلٍ كبير ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وكان رئيساً لجنوب أفريقيا من سنة 1994 .. المزيد..
بالرغم من الحالة المعيشيّة الصعبة التي يعيشها الإنسان الفقير، إلّا أن الفقر لا يؤثرُ إطلاقاً على غنى العقل والفكر، وأكبرُ دليلٍ على هذا هو أنّ هناك .. المزيد..
داخل كل إنسانٍ منّا العديد من المهارات والأفكار الإبداعيّة التي تحتاج إلى شيئٍ من العزم والإرادة لتظهر إلى الخارج وتُترجم بشكلٍ واقعي، وفي إطار هذا .. المزيد..
إنّ مشاعر اليأس والإحباط هي عبارة عن مجموعة من المشاعر السلبيّة التي تسيطر على عقل الإنسان وحياته وتمنعه من الاستمرار ومن المُضي قدماً في تحقيق .. المزيد..