Top

أحدث المقالات

نماذج البشر و كيفية التعامل معهم

  الانسان الخشن خصائصه ؟ قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة .. المزيد..

عشر نصائح لرفع الحالية المعنوية لدى الموظفين

  تعطي هذه المادة نصائح للمديرين لخلق جو من الراحة في أماكن العمل في علاقتهم مع الموظفين .. المزيد..

كيف تصمم نظاماً للتعامل مع الأوراق ؟

  توضح المقالة كيف تصمم نظاماً للتعامل مع الأوراق ؟ .. المزيد..

عملية منح الصلاحيات

  منح الصلاحيات هو عملية إعطاء الأفراد قدرات أوسع أو (سلطة) لممارسة التحكم وتحمل المسؤولية عن عملهم. وهذا يعني حمل الأفراد على إصدار أحكامهم الخاصة .. المزيد..

إدارة الوقت الوقت

من المهارات التي أدرسها وأقرأ عنها كثيراً، وأحاول ممارستها وتعليمها لكل شخص، مهارة تنظيم الوقت، ويتبادر في ذهن المرء أن تنظيم الوقت معناه أن نجعل .. المزيد..

إعداد السيرة الذاتية

مفهوم السيرة الذاتية.  I . السيرة الذاتية في اللغة: بيان أو تقرير شخصي موجز يستعرض بعض المعلومات الشخصية عن تاريخ عمل ومؤهلات شخص يرغب في الحصول على .. المزيد..

وصاحبني الكلب!!

المبدأ المركزي في إدارة الوقت هو: لتقضِ وقتك في القيام بتلك الأشياء التي ترى أنها ذات قيمة والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. خلصنا في نهاية المقال إلى أن .. المزيد..

في أصول البروتوكول والإتيكيت

  هل وصلتك يوماً بطاقة دعوة لحفل عام لك ولزوجتك مذيلة بعبارة "يرجى التقيد باللباس الرسمي"؟، كل من عمل عملاً حكومياً أو خاصاً لا بد أنه تلقى .. المزيد..

مفهوم السياسة الخارجية والنظريات المرتبطة بها

السياسة الخارجية لبلد ما هي مجموعة الأهداف السياسية التي تحدد كيفية تواصل هذا البلد مع البلدان الأخرى في العالم. وبشكل عام تسعى الدول عبر سياساتها .. المزيد..

إدارة المعتقدات

  ترتبط ذكرى احتلال العراق في أذهان الكثيرين بمشهد تحطيم التمثال الضخم لصدام حسين في ساحة الفردوس ببغداد في 9 نيسان 2003 ، المشهد الذي يلخص نتيجة الحرب .. المزيد..