Top

أحدث المقالات

التفكير مهارة تتجدد

  من أهم الخواص التى خص الله بها ابن آدم التفكير ، بل وإن القدرة على الفهم والتفكير هو الأساس الذي عليه الحساب يوم القيامة ولذا فالمجنون غير مكلف وغير .. المزيد..

النظرة الخاطفة !

هل تعتقد أن الأمر يستغرق دقيقتين أم ثلاثين ثانية؟ يؤكد المتحدثون المحترفون و المدربون المؤهلون دائماً على أن الأفراد يكونون فكرة سريعة عمن .. المزيد..

لماذا لا يحقق أغلب الأشخاص أهدافهم؟

لماذا لا يحقق أغلب الأشخاص أهدافهم؟  .. المزيد..

لماذا نفشل في حل المشكلات ؟

    ·         مدعوون إلى اجتماع طارئ... وصلت الدعوات إلى عدد من أعضاء التنظيم، و الموضوع مناقشة المشكلة "س"... .. المزيد..

الضحك ... وفوائده المتعددة

الضحك هو شكل من أشكال التعبير الذي يظهر خارجياً على الإنسان فى صورة مرح وفرح. وتتعدد أسباب الضحك، الذي يوصف أيضاً بأنه رد فعل فسيولوجي نتيجة للمرور .. المزيد..

لتكون من صناع التأثير أتقن صنعة

  سؤال ملح يطرح نفسه علينا باستمرار: ماذا نملك ليحترمنا الآخرون و ليقتنعوا بنا و ليتأثروا بما عندنا؟ إذ من لا يملك مهارة ولا يتقن صنعة فأنى له .. المزيد..

العصف الذهني لتنمية الابداع

  نبذة تاريخية: يُعدّ أليكسون أوزبورن الأب الشرعي لطريقة العصف الذهني في تنمية الفكر الإبداعي، حيث جاءت هذه الطريقة كرد فعل لعدم رضاه عن الأسلوب .. المزيد..

التربية بالإقناع !!

  لا لن تأكل بملابسك .. اذهب أولاً واخلع ملابسك ثم تعال لتأكل معنا .. الطفل : لماذا .. ولكني لا أريد أن أخلع ملابسي .. إنني جائع جداً لن أستطيع الانتظار .. الأب .. المزيد..

مهارة توليد الأفكار الجديدة

تولد الأفكار في لحظات خاطفة وقد تتلاشى من مخيلتك إلى الأبد ما لم تسارع بتدوينها، قد تظهر الأفكار المثمرة في أغرب الأوقات ولن تبزغ هذه الأفكار .. المزيد..

كيف تنهض بعد مرورك بتجربة فاشلة؟

  التجارب سواء كانت شخصية عشتها بنفسك. أو غيريّة قام بها غيرك، هي معلّم ناجح ومفيد. والناجحون هم الذين أفادوا من تجاربهم الفاشلة والناجحة على حد .. المزيد..