Top

أحدث مقالات البرمجة اللغوية العصبية

العـلاقـات العامـة في الأزمــات

  إن الأهمية الإستراتيجية لوظيفة العلاقات العامة لا تتضح تماماً إلا عندما تواجه الحكومات أو المؤسسات أزمة ما تهدد وضعها ومقدرتها على العمل .. المزيد..

تفويض وتحسين اتخاذ القرارات

  تفويض وتحسين اتخاذ القرارات من الأهمية بمكان معرفة ما يجب أن يفوض من اختصاصات وسلطات الرئيس، ويمكن تحديد ذلك من خلال المعايير الآتية: .. المزيد..

تحليل المشاكل في المجتمع وإيجاد الحلول لها

  تحليل المشاكل في المجتمع وإيجاد الحلول لها لا يمكن حل المشاكل إلا من خلال العمل الجماعي, وذلك للأسباب التالية:.. المزيد..

صنع القرار وحل المشكلات

  صنع القرار وحل المشكلات يمكن أن ننظر للحياة كحلقات متواصلة من القرارات, ويمكن أن تبدو بعض القرارات غير مهمة ولكنها في واقع الأمر مهمة للغاية. .. المزيد..

محرك الشعوب ومهندس ديمقراطيتها

  يبدو أن رئيسة الوزراء الهندية السابقة كانت تعني جيداً ما قالته بشأن العلاقات العامة عندما وصفتها بأنها زيت الديمقراطية، وليس هذا الوصف مبالغاً .. المزيد..

العلاقات العامة P.R. أزمة مصطلح؟

ولد اختصاص العلاقات العامة بعد الحرب العالمية الأولى (1914- 1919). وقد ظهر مصطلح العلاقات العامة لأول مرة في عام 1882 بقلم دورمان إيتون ETON، في محاضرة .. المزيد..

رحلـة فـي تاريـخ المهنـة

  من الصعب تحديد الزمن الذي ولدت فيه مهنة العلاقات العامة، ومن المحتمل ألا يستطيع أحد تأكيد أو توضيح من كان مؤسسها أوفي أي بلد كانت نشأتها الأولى، .. المزيد..

الـ PR ( العلاقات العامة ) ... طريقك الأمثل في حملتك الانتخابية

  يبدو النشاط الانتخابي عملية استراتيجية معقدة في سياق التغيير الاجتماعي الإيجابي، وثمة ثلاث طرق لدراسة العملية الانتخابية، الأولى هي أن تنظر .. المزيد..

مزيد من التفاهم و الانسجام

 ثمة عدة نقاط نود معرفتها ولكن نخشى السؤال عنها، وهي معنى العلاقات العامة، كيفية تنسيق وتناغم العلاقات العامة مع القضايا الأخرى، الفائدة التي .. المزيد..

35 طريقة لنشر الخير في المدارس

  فمما لا شك فيه ، ومما لا يجادل فيه عاقل أنه بتربية النشء تتقدم الأمة ، وبتعليم الشباب تتحصن بل وتهاجم أعداءها . ومن المعلوم أن نظام التعليم في هذه .. المزيد..