Top

أحدث المقالات

حركات لغة الجسد

  لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين إيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطب .. المزيد..

إختفاء نهر النيل عن مجراه

  ماذا لو أخفقت تلك القدرة المجتمعة للنيلين الأزرق والأبيض على شق مجرى النهر الكبير بين السودان ومصر؟ وتحولت نعومة أظافرها الحانية لمخالب وحشية .. المزيد..

كن معنا على الخط

  عملية الاتصال بين البشر عملية معقدة – وسوف أزيدها تعقيدًا لو قمت بشرحها لك – فقد لا تفهم مقصدي، أو لا أستطيع أن أوصل لك الرسالة..هل .. المزيد..

التفكير...

  شرح مختصر لأساليب التفكير الأربعة (الطبيعي، المنطقي، الرياضي، الإبداعي) وتبيين عيوبها ومزاياها. طريقك نحو قيادة المستقبل المراجع: تنمية .. المزيد..

أنت صاحب القرار

كثيرون هم الأشخاص الذين يجعلون حياتهم نسخة أخرى من حياة أشخاص آخرين، يستمعون لكلامهم ويقتنعون به، وينسون أو يهمشون ذواتهم وشخصياتهم، .. المزيد..

ماذا نعني بالتميز؟

  نعني بالتميز: التفوق على الأقران، والظهور على الاتراب بكمال الصفات التي ترفع المرء وتعلى شأنه، فتجليه من بينهم وتظهره عليهم بحسن سمته وهديه .. المزيد..

طفلي أناني!!!!!

  طفلي أناني لا يريد أن يشاركه أحد في أشيائه.. عبارة وشكوى كثيراً ماتكررها الأمهات، وتثير عن البعض مصدر قلق تجاه سلوك أطفالهن .. والأنانية عموماً صفة .. المزيد..

لا تهتم بالصغائر في العمل (ابتعد عن المثالية!!)

  كيف نحول العمل إلى متعة؟؟ سؤال ما زال يطرح نفسه.. يمكن إجابته من عدة محاور وهذا ما حاوله "ريتشارد كارلسون" مؤلف كتاب "لا تهتم بالصغائر في .. المزيد..

كيف تجذب من حولك

  كي تتأكد من أن رسالتك تصل للآخرين, فإنه يجب عليك أن تراعي عدداً من الأمور التي تسهل عملية جذب سمع وبصر من حولك وتأكد دائماً أنك تتكلم بوضوح وثقة عند .. المزيد..

إعادة هندسة المؤسسة وإعادة هندسة

  إعادة هندسة مؤسسات الإتصالات في الأمريكتين Re-Engineering in the telecommunication organization of the Americas reigon.. المزيد..