Top

أحدث المقالات

الناصية بين العلم والإيمان

  لماذا يكذب الإنسان أو يرتكب الأخطاء؟ وهل هنالك منطقة محددة في الدماغ تتحكم بالكذب والخطأ؟ أين يوجد مركز القيادة والسلوك؟ إنها اكتشافات حديثة .. المزيد..

كل مولود يولد على الفطرة

أبحاث كثيرة صدرت عن علماء غير مسلمين يؤكدون فيها أن الإيمان بالله موجود في داخل كل واحد منا منذ أن كان طفلاً، وهذا دليل جديد (للملحدين) على وجود الخالق .. المزيد..

الكون ودماغ الفأرة!

 لقد اكتشف العلماء أخيراً في حزيران من السنة الماضية أن كوننا هو نسيج محكم. فعندما قاموا بأضخم عملية لمحاكاة الكون تهدف إلى رسم صورة مصغرة عن الكون. .. المزيد..

ذكـر الله واطـمئنان القلـب

دعا القرآن الكريم المؤمنين إلى ذكر الله سبحانه وتعالى، خوفاً من عقابه، وذكراً لنعمه وآلائه.. وحقيقة الخوف من الله سبحانه هو خوف الإنسان من أعماله .. المزيد..

لماذا تتأخر إجابة الدعاء.. وهل هذا لـ حكمة يعلمها الله

لماذا تتأخر إجابة الدعاء.. وهل هذا التأخير لحكمة يعلمها الله ليختبر بها ايماننا؟ الحق تبارك وتعالى يقول: "ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير .. المزيد..

الحكمة الطبية من قيام الليل

 يؤكد الأطباء الأمريكيين أن القيام من الفراش أثناء الليل والحركة البسيطة داخل المنزل والقيام ببعض التمرينات الرياضية الخفيفة، وتدليك الأطراف .. المزيد..

حتمية المرجعية الربانية من أجل كرامة الإنسان ورسالته

  الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا يوافي نعمه ، و يكافيء  مزيده ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين وعلى صحابته الكرام الميامين .. المزيد..

الجبال والتوازن الأرضي

ما أجمل العلم عندما يلتقي بالإيمان! وما أجمل المؤمن عندما يبني إيمانه على أسس علمية متينة! وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على حقيقة علمية لم تُكتشف إلا .. المزيد..

الحاجز بين البحرين

لقد أكد القرآن على وجود اختلافات واضحة بين بحار الدنيا، ووجود حواجز مائية بينها وعدم طغيان هذه البحار على بعضها على الرغم من اختلاطها، وهذا ما تحدث عنه .. المزيد..

فكر في الموضوع من هذه الزاوية

  إن الموضوع الذي أدعو حضراتكم للتفكير فيه من زاوية مختلفة عن تلك التقليدية هو موضوع بدء الوحي علي رسول الله صلي الله عليه وسلم. فدعونا نستعرض كيفيته .. المزيد..