Top

أحدث المقالات

محطات من الاسراء والمعراج

  لئن كانت الأرض تضم بين طياتها الأجيالَ السابقة التي عاشت عليها، فإن السماء لا زالت تتردد في أثيرها الأحداثُ السالفة، وكلَّما دارت الأيام .. المزيد..

واقعة الإسراء والمعراج

  جاءت واقعة الإسراء والمعراج في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم تتويجاً لمرحلة سابقة هي المرحلة المكية، وترسيخاً لبعض القيم والمبادئ المهمة في .. المزيد..

هل تتغير مشيئة الله بالدعاء؟

  (يَمحُو اللهُ ما يَشاءُ ويثبِت وعندَهُ أُمُّ الكتاب ). «إنّ الدعاء يرد القضاء، ينقضه كما ينقض السلك، وقد أبرم إبراماً» «ادع الله عزّ .. المزيد..

أثر التفكر في الكون على الإيمان وخشية الله

فقد خلق الله الإنسان وخلق له عقلا، يدرك به الأمور، ويميز به بين النافع والضار، والصالح والفاسد، والخير والشر، وجعل مناط التكليف على وجود هذا العقل، .. المزيد..

أدعية لطرد الشيطان

كثرة الآذان و كثرة التعوذ بالله منه هو الأول والآخر و الظاهر والباطن و هو بكل شئ عليم - سبع مرات قراءة المعوذتين - و أول سورة الصافات - و آخر سورة الحشر .. المزيد..

أهمية الورد القرآني اليومي

لكل إنسان في هذه الدنيا نقطة بداية بميلاده، ونقطة نهاية بوفاته، ويرسم بينهم مسار حياته . .. المزيد..

الخوف والخشية من النار!!

الخوف:لابدّ أن نتعرف على الخوف وأنواعه، قبل أن نمضي مع هذه الصفة الجليلة من صفات ملوك الآخرة.يقول الإمام ابن القيم: "والوجل والخوف والخشية والرهبة .. المزيد..

الدعاء الحارق للجن من كتاب بن القيم

امسينا بالله الذى ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله التى لاترام ولاتضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى .. المزيد..

التوكل على الله سبحانه وتعالى!!

حكي أن حاتما الأصم كان رجلا كثير العيال، وكان له أولاد ذكور وإناث، ولم يكن يملك حبة واحدة.فجلس ذات ليلة مع أصحابه يتحدث معهم فتعرضوا لذكر الحج، .. المزيد..

الحديث القدسى :انظر إلى رحمة الله بك واستحي منه

 انظر إلى رحمة الله بك لتتعلم الحياء ، وانظر إلى لطفه بك وحرصه عليك ، يقول الله فى الحديث القدسى :.. المزيد..