Top
  عاشوراء يوم عزة وتمكين، يوم مغفرة وتطهير، يوم شكر وتحدث بالنعم. ما أعظم معانيه! وما أجل عظاته! لك فيه أيها المؤمن وقفات لا ينقطع نفعها، ومعين لا .. المزيد..
  لئن كانت الأرض تضم بين طياتها الأجيالَ السابقة التي عاشت عليها، فإن السماء لا زالت تتردد في أثيرها الأحداثُ السالفة، وكلَّما دارت الأيام .. المزيد..
  جاءت واقعة الإسراء والمعراج في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم تتويجاً لمرحلة سابقة هي المرحلة المكية، وترسيخاً لبعض القيم والمبادئ المهمة في .. المزيد..
  (يَمحُو اللهُ ما يَشاءُ ويثبِت وعندَهُ أُمُّ الكتاب ). «إنّ الدعاء يرد القضاء، ينقضه كما ينقض السلك، وقد أبرم إبراماً» «ادع الله عزّ .. المزيد..
يقول الشيخ إسماعيل نور الدين من علماء الأزهر: الإيمان: هو الإقرار بالقلب والنطق باللسان والعمل بالجوارح وإذا كان كذلك فإنّه سوف يزيد وينقص. .. المزيد..
فقد خلق الله الإنسان وخلق له عقلا، يدرك به الأمور، ويميز به بين النافع والضار، والصالح والفاسد، والخير والشر، وجعل مناط التكليف على وجود هذا العقل، .. المزيد..
كثرة الآذان و كثرة التعوذ بالله منه هو الأول والآخر و الظاهر والباطن و هو بكل شئ عليم - سبع مرات قراءة المعوذتين - و أول سورة الصافات - و آخر سورة الحشر .. المزيد..
لكل إنسان في هذه الدنيا نقطة بداية بميلاده، ونقطة نهاية بوفاته، ويرسم بينهم مسار حياته . .. المزيد..
الخوف:لابدّ أن نتعرف على الخوف وأنواعه، قبل أن نمضي مع هذه الصفة الجليلة من صفات ملوك الآخرة.يقول الإمام ابن القيم: "والوجل والخوف والخشية والرهبة .. المزيد..
امسينا بالله الذى ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله التى لاترام ولاتضام وبسلطان الله المنيع نحتجب وبأسمائه الحسنى .. المزيد..