Top

مقالات النجاح

سبع نصائح للعمل مع أشخاص أكثر خبرة وذكاءً منك

قد تكون هذه نصيحة بسيطة، لكنها كانت واحدة من أكثر النصائح تداولاً بين المشاركين. يتذكر تشارلز مارتن في إجابته على السؤال قائلاً “حصلت قبل بضع سنوات .. المزيد..

فن التواصل الإيجابي الفعال

تعزى جميع المواقف إلى سوء التواصل بين الناس، فعندما تكون حياتك مليئة بالمشاكل، ستجد أن هنالك مشكلة في علاقاتك مع من حولك وستتحول حياتك بالتالي إلى .. المزيد..

6 طرق لتكون قائداً أفضل باتقان مهارة الاستماع

على القائد أن يميز بين المواقف التي يجب عليه التصرف تجاهها بالكلام أو بالصمت. ومثال ذلك: عند حضورك لاجتماع مع موظفيك، فإن تأنيك في طرح أفكارك أو رأيك في .. المزيد..

كيف تتحدث أمام الآخرين بلا خجل ؟

المشكلة في الخجول أنه ينظر لنفسه من خلال أعين الآخرين، ثم يضخم هذه النظرة ويعتقد أن الذين أمامهم لا يهمهم شيء سوى الاهتمام بكل كبيرة وصغيرة فيه، وهذا .. المزيد..

فن الإستماع

في حياتنا، ومنذ صغرنا نتعلم كيف نتصل مع الناس الآخرين بالوسائل المتعددة، الحديث والكتابة والقراءة، ويتم التركيز على هذه المهارات في المناهج .. المزيد..

مهارات الالقاء الجيد

تعريف الإلقاء وأنواعه: تعتبر كل محادثة بين اثنين فأكثر، نوع من أنواع الإلقاء. ولقد صنف الإلقاء إلى ثلاثة أنواع: فردي، أي تتحدث مع شخص واحد فقط. .. المزيد..

بين التدريب الفعال والإلقاء !

ان تنمية المهارات الفردية والجماعية أمر تحتاجه الأمة لنهضتها من هذه الكبوة التي أصابتها . ولكون التدريب أحد أساليب التطوير الذاتي، وتنمية .. المزيد..

الإنصات .. مهارة مفقودة لدى التلاميذ

الهدف من تعليم اللغة العربية هو تنمية أربع مهارات رئيسة لدى التلاميذ، وهذه المهارات الأربع هي:( القراءة، الكتابة، التحدث، الاستماع) وسوف نتحدث هنا .. المزيد..

مهارات الانصات و فنون الإصغاء

أعجب ملامح عصرنا هو افتقاده لحسن الإصغاء، فالكل حولنا يتكلم ولا أحد يسمع. قديماً كانوا يقولون إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب، ويبدو أن الفضة .. المزيد..

السيطرة على توتر المتكلم

إن السيطرة على التوتر لدى المتكلم شيء مقدور عليه خاصة إذا عرف كيف يتعامل مع التوتر، وعرف نقاط القوة والضعف لديه وعالجها، وتمكن من مبادئ الإلقاء، .. المزيد..