Top


يُروَى عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "تُنكَح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين .. المزيد..
لدينا جميعاً هموم وضغوطات نفسية في ظل المصاعب التي نعيشها، ولكنَّ الإسلام كان الملاذ الآمن دائماً؛ حيث نلجأ لاتباع تعاليمه، وذكر الله سبحانه وتعالى .. المزيد..
ما هو دعاء الدخول إلى المسجد والخروج منه؟ وما هي آداب المسجد؟ وما هو فضل الذهاب إليه؟ ستجدون الإجابة عن كل ما سبق في السطور القليلة القادمة، فتابعوا .. المزيد..
لقد أحاط الدين الإسلامي بجميع جوانب الحياة وأدق تفاصيلها، وخصَّ كلَّ ما فيها بفعل معين ودعاء يُدعَى به، وسنخبركم في هذا المقال عن دعاء الدخول إلى .. المزيد..
يُروَى أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "الوتر حق على كل مسلم؛ فمن أحب أن يوتر بخمس، فليفعل؛ ومن أحب أن يوتر بثلاث، فليفعل؛ ومن أحب أن يوتر بواحدة، .. المزيد..
يعدُّ الحقد من آفات القلب التي ابتُلِي بها الكثير من الناس، حيث يحمله الإنسان بداخله كمرض خبيث قد يتسبب بهلاكه؛ إذ تعدُّ أمراض القلب من أصعب الأمراض .. المزيد..
يمتحن الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بشيء من الهم والكرب والمصاعب والحزن، ولكنَّ المسلم الحق يلجأ إليه عزَّ وجل ويدعوه ويتوسل إليه لتفريج همه؛ .. المزيد..
لا يمكن لأحد منَّا أن ينكر فضل والدته عليه؛ فهي التي ترعاه، وتهتم به، وتخفف عنه آلامه وأوجاعه، وتضحي بكل شيء من أجل سعادته، وتُشعِره بالأمان، وتتحمل .. المزيد..
الدعاء هو صلة الوصل بين العبد وربّ العالمين، هو مُخُ العبادة، وهو من أعظم العبادات، فقد قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ .. المزيد..
يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ .. المزيد..