Top

أحدث المقالات

تعريف الإحسان في الإسلام وأنواعه

يُعتبر الإحسان من الصفات الحميدة التي حثّ الدين الإسلامي كل إنسان مسلم على التحلّي بها، وتُعتبر هذه الصفة من الأعمال الجيدة التي يقوم بها المسلم .. المزيد..

جلب البركة والرزق : نصائح وأحاديث وأدعية

يشتكي العديد من الأشخاص من مشكلة قلّة الرزق وبشكلٍ خاص في ظلّ الظروف الاقتصادية الصّعبة التي نعيشها في عصرنا الحالي، وقلة الرزق في كثير من الأحيان .. المزيد..

فعالية التوقعات الإيجابية

إن مدحك للآخرين يُحرّك الدافع لديهم للمزيد مما تمدح، ومدحك وثناءك منشط لهم ومحفز، وقد كانت سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يضبط أصحابه .. المزيد..

نصائح وإرشادات إسلامية مهمة لكل مسلم

يُمثل الدين الإسلامي معنى الأخلاق السامية، والصفات الحميدة، وحبّ الله، والتضحية في سبيل الآخرين وفي سبيل بناء مجتمع قوي ومتماسك، وأسرة مُحبة .. المزيد..

القيم الأخلاقيّة في الإسلام، ونصائح مهمة لغرسها في أطفالنا

يُعتبر دين الإسلام من أكثر الأديان التي تحدثت عن أهميّة الأخلاق في حياة الإنسان ودورها في الحفاظ على توازن الأسرة والمجتعات بشكلٍ عام، وهذا ما ورد في .. المزيد..

تعرف على العشرة المبشرين بالجنة

العشرة المبشرون بالجنة هم عشرة من الصحابة بشرهم النبي محمد عليهِ الصلاة والسلام بالجنة حسب اعتقاد أهل السنة والجماعة، وهم المذكورون في الحديث .. المزيد..

أفضل العبادات عند الله سبحانه وتعالى

العبادة وسيلة مهمة تساعد على تقريب الإنسان المسلم إلى الله سبحانه وتعالى لنيل رضاه ومغفرته في الدنيا الأخرة، وقد فرض الدين الإسلامي مجموعة من .. المزيد..

أفضل الأيام عند الله تعالى في الدين الإسلامي

إنّ رحمة الله لعباده واسعةً ولا حدود لها، فهو الذي يغفر للمؤمنين ويُسامحهم على أخطائهم في حال التوبة الصادقة والتعهد بعدم تكرارها، ومن الفضائل .. المزيد..

أهمية وفوائد القيام بالعبادات اليوميّة

العبادات اليوميّة هي مجموعة من الوسائل التي يستطيع من خلالها الإنسان أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى ليغفر له ذنوبه وليجعله من أهل الجنة، كذلك فإنّ هذه .. المزيد..

الساندويتش والنصيحة بالمدح

المدح والنقد في الإسلام: يقول عمر بن الخطاب الصحابي الجليل: “رحم الله امرؤ أهدى إليّ عيوبي”. ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “الدين .. المزيد..