Top


أحدث المقالات

آيات قرآنية وأحاديث نبوية عن الأمانة

من أَجَمل القِيَم الخُلُقيّة التي بُنِيَت عليها الشريعة الإسلاميّة هي الأمانة، وهي قيمة عظيمة تُصان بها حقوق الله عزَّ وجلّ وحقوق عباده، وهي من أشهر .. المزيد..

لماذا لم نُبَلِّغ رسالتنا السامية؟

"كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّه"... صدق الله .. المزيد..

ما يقال في التعزية والمواساة

عند وقوع الوفاة يحتاج الإنسان إلى من يقف بجانبه ليعزّيه في مصابه ويصبّره على الفقد، ولذلك كان لا بدَّ من مواساته ببعض الكلمات التي قد تخفِّف عنه هول هذه .. المزيد..

صفات علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأهم أقواله

من السبّاقين للإسلام فقد أسلم بعمر العشر سنين، وهو رابع الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشَّرين بالجنَّة، وهو ابن عمّ الرسول ﷺ وزوج فاطمة بنت .. المزيد..

الصحابي الجليل أبو بكر الصديق

أول الخلفاء الراشدين وخليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأحد العشرة المُبشَّرين بالجنة، نعم إنه الصحابي الجليل أبو بكر الصّديق رضي الله عنه أحد .. المزيد..

ما يقال عند زيارة المريض

وَرَدَ في صحيح البخاري ومسلم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أَمَرَنَا النَّبِيُّ صلى اللهُ عليه وسلم بِسَبْعٍ: (أَمَرَنَا بِاتِّبَاعِ .. المزيد..

5 دلائل تنذر بأنّ "الشَّاكرات" لديك تفتقد إلى التوازن

هل تشعر بأنَّك لست على ما يرام؟ وهل ترتكب أخطاء سخيفة في العمل؟ وهل تشعر بالمرض للأسبوع الثالث على التوالي؟ رغم وجود عدد من الأمور التي قد تفسر حدوث هذه .. المزيد..

عقوق الوالدين جريمة تعاقب عليها شريعة السماء

يقول الله تعالى في كتابه العزيز: ﴿وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ .. المزيد..

8 طرق تأمّل لإدخال مزيد من الحب إلى حياتك

حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..

هل طعنك إنسان تحبّه في ظهرك؟

أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..