Top


مقالات النجاح

مفهوم الصداقة عند الفلاسفة وأهم النصائح لتحافظ على صداقاتك

تُعَدُّ الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية وأكثرها أهميةً على الإطلاق، حيث لا يستطيع الإنسان أن يعيش وحيدًا دون وجود صديق مخلص بجانبه يتشارك معه .. المزيد..

نصائح مهمة لتهدئة غضب الطفل المتوحد

يتميّز الطفل المصاب بمرض التوحد بمزاجه المتقلّب والصعب وهذا مايجعله يُصاب بالتوتر والغضب لمجرد أنّه تعرض لموقفٍ ما أو لحالةٍ معينة أزعجته وهذا .. المزيد..

4 طرائق لتقضي مع أصدقائك أروع الأوقات

بينما نحن ننمو يتغيّر العالم من حولنا، لقد أصبحنا مشغولين للغاية وبدأت مسؤولياتنا تزداد فلا وقت لدينا نخصّصه للأصدقاء. لقد أصبح أفضل أصدقائنا بعيدين .. المزيد..

الخلافات الزوجية وتأثيرها على الأسرة والمجتمع

الأسرة هي الوحدة الأساسية التي يتكوّن منها المجتمع، وكلّما كانت الأسرة قوية ومتماسكة كلما ساعد ذلك على بناء مجتمع واعي ومزدهر، وبما أن الزوجين هما من .. المزيد..

5 نصائح تساعد على تكوين شخصيّة الطفل السليمة

تُعتبر مسؤولية تربية الأطفال من أصعب المهام التي تقع على عاتق الأبوين، وذلك بسبب خوفهم من أن يتأثر أطفالهم بالانحطاط الأخلاقي الذي ينتشر وبكثرةٍ في .. المزيد..

نصائح هامة للتعرّف على أصدقاء جدد

من المهم جداً أن يحافظ الإنسان على صداقاته القديمة لكن هذا لا يعني أن يحرم نفسه من متعة التعرّف على أصدقاء آخرين حيث تساعد علاقات الصداقة الجديدة على .. المزيد..

10 نصائح لتتعامل مع ابنتك المراهقة

تُعتبر مرحلة المراهقة من أدق المراحل العمرية التي يعيشها الإنسان في حياته وأكثرها حساسيّة على الإطلاق، لهذا ينبغي عليك أن تتعامل بشكلٍ دقيق مع طفلك .. المزيد..

أفضل الطرق للتعامل مع الطفل العنيف

كثيراً مايُعاني الأهل من صعوبة كبيرة خلال التعامل مع الطفل العنيف، وذلك للطبيعة الصعبة التي يتميّز بها هذا النوع من الأطفال، فيما يلي أهم الطرق التي .. المزيد..

6 إشارات تدل أنّ خطيبك ليس الزوج المناسب لكِ

عادةً ماتشعر الفتاة بسعادة كبيرة عندما تُخطب للشاب الذي طالما أحبّتهُ وتمنّته كزوجٍ وشريكٍ لها، هذهِ السعادة التي تُولّد نوعاً من الحماسة التي .. المزيد..

أهم النصائح التي تساعد الأسرة على بناء منزل صحي

يحتل المنزل مكانة كبيرة في حياة الأسرة، لذلك عادةً مايسعى كل من الأب والأم إلى توفير منزلٍ مريحِ يحتوي على كل وسائل الراحة التي تضمن الحفاظ على صحّة .. المزيد..