Top

أحدث المقالات

الاضطرابات النفسية السلوكية للمراهق (كيفية النظر إليها والتعامل معها)

  تتفاوت الاضطرابات النفسية السلوكية للمراهق من حيث شدتها بين الأمراض العقلية ( الفصام ) وحتى التغير البسيط في بعض السلوك واغلب هذه الاضطرابات .. المزيد..

كيف يصبح المراهق عاقا؟؟؟

  كثيرا ما تشكو الأسر من تمرد أبنائها المراهقين وسوء تصرفاتهم ، لكن وقفة تأمل في أحوال هذة الأسر النفسية والعاطفية والسلوكية توضح أنها غالبا ما .. المزيد..

ادفعي زوجك نحو النجاح

  يقولون: "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة" هل فكرت يومًا أن تكونى تلك المرأة العظيمة التى تجعل من زوجها رجلاً عظيمًا؟ كثيرات يتمنين ذلك، لكن فئة .. المزيد..

خدريني ..... يا ماما!!

      يشبه علماء النفس حب الأم بالمخدر , فهو بمثابة لحمة قوية تربط بين الأم والرضيع , ولها تأثيرات كبيرة على نمو الطفل, لكن العلماء, لا يعرفون .. المزيد..

كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟

  كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟ أولا: أن تعترف بأن سلوك طفلك هو انعكاس لسلوكك معه. ثانيا: أن تجعل حاجة طفلك مركز اهتمامك عوضا عن سلطتك. ثالثا: أن .. المزيد..

المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل

  المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل أولا:كيف نفهم عالم الطفل؟ يظن كثير من الآباء أن مجرد اجتهادهم في تلقين الطفل قيما تربوية إيجابية، كفيل بتحقيق .. المزيد..

مثلث العنف التربوي وانعكاساته على النمو التربوي للطفل

  بقلم: الأستاذ ماهر الملاخ باحث في المجال التربوي دبلوم الدراسات المعمقة تخصص لسانيات تبلغ السلبية التربوية مداها في ممارسة الثالوث المحظور .. المزيد..

تنمية الصداقة الصادقة

  تنمية الصداقة الصادقة إسماعيل رفندي توضيح … الصداقة كنز مملوء بالجواهر الأخلاقية والعاطفية العظيمة ، فمن امتلكها فقد امتلك الكثير .. المزيد..

خمسون فكره لزرع الثقة بابنك

  الثقة ليس بالأمر اليسير الذي يأتي بين يوم وليلة, والشخص المهزوز يحتاج إلى جهد كبير لإرجاع الثقة إليه هذا إن أمكن, لذلك لابد أن يعمل الوالدان على زرع .. المزيد..

يرفعون راية العصيان و التمرد دائما .. تعاملي مع أبنائك المراهقين بتكتيك ذكى

  المراهقة مرحلة انتقالية ما بين الطفولة و الشباب تشكل حجر الزاوية فى تشكيل وجدان كل شاب و فتاة ، ولأنها كذلك فهى مرحلة خاصة جدا لها سمات خاصة، أيضا .. المزيد..