Top


مقالات النجاح

لا تزعجهم في اللعب

  رسالتي في هذا المقال للأب وللأم عن أمر قد لايدركان مدى أهميته بالنسبه للإبن الصغير قبل الكبير، وماذا يساوي اللعب في حياتهم بل وفي مستقبلهم الذي .. المزيد..

الأب أو الأم؟!

      إن السؤال المطروح دائماً ما يكون موضع خلاف في أغلب الأسر إلا ما رحم الله، وهو من المسئول في الأسرة: الأب أو الأم..؟ .. المزيد..

السلوك المراهق في سن الرشد

    المشكلات الزوجية السلوك المراهق في سن الرشد في البداية لابد من توضيح ماهو المقصود بالسلوك المراهق .. وأعتقد أن السلوكيات التي تتصف .. المزيد..

علاقة متميزة مع أبنك!

  الجميع يحرص على بناء علاقات متميزة ومتينة مع من حوله من الأصدقاء والجيران أو زملاء العمل بخاصة إذا كان هذا الشخص ذو مكانة وأهمية أو لي عنده مصلحة، .. المزيد..

التقدير المشترك!

  إن أحد الباحثين توصل إلى نظرية تقول (إذا التقيت بشخص لم تره منذ ثلاثة أيام ففكر سبع مرات قبل أن تكلمه لأنه قد تغير خمس مرات على الأقل)، وهذه قاعده .. المزيد..

عندما يستقيل الآبـاء!!

    وهل يستقيل الآباء؟! ومتى يستقيلون؟ ولمن يقدمون هذه الإستقالة؟ ومن الذي يوافق عليها؟ ومن الذي يترتب على هذه الاستقالة؟ .. المزيد..

ابنك قد كبر!

   أبناؤنا هبة من الله وهدية لا يقابلها ثمن، ولا تسعد الحياة ولا تستقر النفس إلا عندما نـرى ذلك الأثـر وتلك الزينة التي وهبنا الله إياهـا.. ولكن .. المزيد..

لا للأوامـر!

  من المشاكل التي نعيشها أو من أكبر المشاكل أننا لا نعلم أن لدينا مشاكل! خاصة إذا كانت هذه المشاكل وهذه الأخطاء ترتبط بتربية الجيل القادم وهم كل ما .. المزيد..

الأب الحـاكــم!

      إن كل أب حاكم في أسرته، فعليه أن يمارس هذا الدور بتقنية جديده تتلائم مع الواقع الزماني والمكاني الذي نعيشه في هذه الأيـام، نعم إن قيام .. المزيد..

أيتها الأم لماذا تربين

  سؤال مطروح على الأم تحديدآ لأنها هى الأكثر تعباً وهى الأكثر تحملاً لكثير من مشاكل الأطفال خاصة في هذه المرحلة من حياتهم وهي مرحلة العجز التام عن أي .. المزيد..