Top


أحدث المقالات

7 أسباب تجعلك تتخلى عن العلاقات السامة

يحبُّ الجميع العيش بسعادةٍ دائمة، وقد يكون لدى بعضنا أكثرُ من سببٍ يجعله يعرف هذا أكثر من غيره... المزيد..

العطاء والأخذ: تطرف مجتمعي بحاجة إلى التوازن

"يا لكَ من شخصٍ عاشقٍ للاستغلال، عاشقٍ للأخذ دون العطاء، لقد جعلتني أمقتُ هذه العلاقة"، "لا أحصل منه على ما أريده، مع أنِّي أقدِّم إليه كلَّ ما .. المزيد..

أعمال الخير وتأثيرها الإيجابي في حياتنا

هل سبق ومررت بلحظاتٍ شعرت فيها أنَّك في المكان الذي يُفترَض أن تكون فيه؟.. المزيد..

11 طريقة ذكية للتعبير عن الحب للشريك دون استعمال الكلمات

من الرائع فعلاً أن تسمعي مَن تحبِّين يقول: "أنا أحبُّكِ"، لا سيما إذا كنتِ تبادلينه المشاعر نفسها. تُثير هذه العبارة الطمأنينة والراحة في النفس، .. المزيد..

اكتشاف الميول الدراسية للطفل يبدأ من بناء شخصية متكاملة له

نعيش وسط ثقافةٍ مجتمعيةٍ تُمنطِق الأشياء بطريقةٍ خاليةٍ من المشاعر والرغبات، وتُفضِّل المال على القيمة، مُعتبِرةً الهوايات والمواهب والأهداف .. المزيد..

6 طرق لتعرف أهمية العزلة في حياتك

في صباح يومٍ من عام 2011 توجَّهتُ إلى مكتب الانتخابات بغية التصويت لبعض المرشحين، وكنت قد عاهدت نفسي بأن أتولى المهمَّة، ولا أعرف ما الهدف من ذلك؛ إذ كان .. المزيد..

التكنولوجيا والأطفال: فقدانٌ للسيطرة، وحججٌ تخلق طفلاً منزوع التوازن

نعيش في وسطٍ انقلبت فيه الأدوار والمعايير بصورةٍ لافتةٍ ومُزعِجةٍ في الكثير من الأحيان، فأصبحنا نرى مشاهد مفاجئةٍ ضمن الأسرة، كأن نجد سيطرةً غير .. المزيد..

7 أشياء أتمنى لو أنَّني عرفتُها قبل الزواج

من المعروف أنَّ الزواج يُعَدُّ تجربةً مُعقَّدة، حيث يُحِسُّ المتزوجون حديثاً بكثيرٍ من الضغوطات التي تسبِّبها ضرورة تحقيق التوازن بين العائلة .. المزيد..

أكثر مظاهر العنف انتشاراً في المجتمع

يعود أصل كلمة العنف باللغة الإنكليزية إلى اللغة اللاتينية، ومعناه: استخدام القوة، وذلك بغض النظر عن شرعية استخدامها من عدمه؛ وقد جاء في معجم المعاني .. المزيد..

مربع بتاري "The Betari Box"، الربط بين الموقف والسلوك

لا يثقُ رئيسُ نسرين بها، وهذا ليس بسبب كونها غير كفؤة، إذ على ما يبدو أنَّها مسألة مبدأ بالنسبة إليه، فقد أمضى معظم اليوم يراقب الناس للتأكُّد من أنَّهم .. المزيد..