Top


أحدث المقالات

ماذا لو أنَّ الابتعاد عن الناس لفترة هو الحل؟

كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..

الرجل المتسلط في العلاقة الزوجية وطرق التعامل معه

لقد كرّم اللّه الإنسان بأن جعله خليفةً في الأرض، وقد أعطاه أقدس حقٍّ على وجه الأرض، ألا وهو: حق الحرية، فلا تستطيع قوةٌ في العالم التعدّي على هذا الحق، .. المزيد..

7 دروس تقدمها أمّ لطفلة مصابة بمتلازمة داون

حينما علِمَت هذه الأم أنَّ ابنتها مصابٌةٌ بمتلازمة داون أُصيبَت بصدمة، وبعد أربع سنواتٍ تتذكَّر ما حدث، وتتمنى لو أنَّ هناك من شجَّعها بهذه الدروس .. المزيد..

9 نصائح للاستفادة بشكل أكبر من علاقات العمل

يبدو أنَّ عديداً من روَّاد الأعمال ما زالوا يعتقدون أنَّ بناء علاقات العمل يقتصر على التسويق، وإقناع جميع النّاس أنَّ السلعة التي لديك ستُغيِّر وجه .. المزيد..

منحة كورونا

ليس كل البلاء شرٌّ مَحض، فقد يكون فيه من الخير الشيء العظيم. وقد يأتي الخير في صورة بلاء قد ندركها أو لا ندركها، وربما تتجلّى لنا بعد حين؛ فهو وإن كان .. المزيد..

استغلال الآخرين لنا: ما هو؟ وما أسبابه؟ وما هي طرائق علاجه؟

يتقرّب إليك ويبادلك الحديث الممتع، يُهاتِفكَ يومياً، يُبيّن لك حبّه واحترامه ومودّته، وتبدأ المصالح بعد ذلك بالظهور؛ ليطلب منك مساعدته في العمل، .. المزيد..

القواعد الأساسية لحياة زوجية سعيدة

يخسر الآلاف من الأزواج سنوياً هناء عيشهم ومؤسّستهم الزوجية، مُتّخذين الانفصال كأفضل حلّ لعلاقتهم. يفقدون ثقتهم بأنفسهم، وبعلاقتهم، وباختيارهم. .. المزيد..

العنف ضد الأطفال: أسبابه، آثاره السلبية، وطرق علاجه

عندما تمرُّ أمام مدرسةٍ ما وتجد مظاهر العنف منتشرةً بين الأطفال، متراوحةً بين عنفٍ لفظيّ وآخرَ جسديّ؛ ألا تسأل نفسك: "ما الّذي أوصل هؤلاء الأطفال إلى .. المزيد..

العنف اللفظي ضد المرأة: ماهيته، وأسبابه، وآثاره، وطرائق معالجته

كم مرةً شعرتِ بمشاعر سيئةٍ عند مرورك بجانب أشخاصٍ يتلفّظون ألفاظاً نابيةً؟ كم مرةً وقفتِ مصدومةً، وكئيبة، ومُشمئِزّة، عند سماعكِ وابلاً من .. المزيد..

كيف يمكن لثلاثين يوم من عمل الخير أن تجعلك شخصاً أفضل؟

لم يسبق لي وأن عرفت اسمه، لكنّ شعره المبعثر الذي يصل إلى حدّ كتفيه يخفي سحر عينيه الزرقاوان. إنّه يومٌ دافئٌ من أيّام شهر أيلول حيث كان يجلس تحت أكوامٍ من .. المزيد..