Top


أحدث المقالات

هل أنت متمسكٌ بعلاقاتٍ تُعيقُ تقدُّمَك؟

فكِّر في شخصٍ تحبُّ قضاء الوقت معه، شخصٌ يملأ الحياة بالحماسة، ويكون ذا أسلوبٍ يجعلك تعيدُ صياغة تحدياتك، ويدعم ثقتك بنفسك لتخطِّي العقبات التي .. المزيد..

6 خطوات أساسية لتربية الأطفال على المسؤولية

في وسطٍ أصبح فيه الطفل اعتمادياً من الدرجة الأولى، وتحوَّلت الوالدة من شخصٍ مؤسِّسٍ لعاداتٍ صحيةٍ ومتوازنةٍ تُفضِي إلى بناء شخصيةٍ مستقرَّةٍ .. المزيد..

12 سبباً وجيهاً لإنهاء العلاقة العاطفية

هل لديك أسبابٌ تدفعك إلى إنهاء علاقتك العاطفية؟ تدفعك أشياءٌ صغيرة في كثيرٍ من الأحيان لتقول لمن تحب: "كفى، لا أستطيع أن أكملَ في هذه العلاقة"، مهما كان .. المزيد..

15 قاعدة للإتيكيت يجب على الأهل تعليمها لأولادهم

مهما كنت تبلغ من العمر، يبقى التصرُّف بلباقةٍ أمراً أساسيَّاً؛ وباعتبارنا آباء وأمَّهات، فإنَّنا مسؤولون عن تعليم أطفالنا السلوك القويمَ وآدابه؛ .. المزيد..

5 أمور تؤكد أهمية دور الأُم في حياتنا

إنَّ حبَّ الأمِّ حبٌّ غير مشروط، ولا يمكن مقارنته بأحد، فهي وحدها القادرة على أنْ تضحِّي بسعادتها من أجل أطفالها، ومنحهم الحبَّ والاهتمام والرعاية .. المزيد..

العناد عند الأطفال: تعريفه، وأسبابه، وطرائق علاجه

"لا يسمع كلامي مطلقاً"، و"أنا عاجزةٌ أمامه"، "يتصرَّف وفقاً لأهوائه، ولا يكترث بنوبات جنوني؛ فكلَّما ازداد انفعالي، ازداد عناده". "لقد كرهت التربية، .. المزيد..

5 نصائح للعناية بالأطفال في أثناء جائحة فيروس كورونا

لقد غيَّرت حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حياة العائلات في مختلف أرجاء العالم تغييراً لم يتخيَّله أحدٌ قَط، إذ تأثَّر .. المزيد..

9 طرق للبقاء على تواصل مع العالم في ظلِّ التباعد الاجتماعي

لقد تغيَّرت حياتنا كثيراً في الآونةِ الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد أُلغِيت رحلات الطيران وحفلاتُ الزفاف وجميعُ التجمُّعاتِ الكبيرة، .. المزيد..

نظرية "اضرب مَن يضربك": أسلوب لاسترداد الحق أم منهج تدميري للطفل؟

في وسطٍ يُنظَر فيه إلى العنف على أنَّه "قوة"، وإلى التسامح والذوق والأدب على أنَّها "ضعف"؛ وفي خضم ثقافةٍ تُشجِّع على العنف تحت شعارات "اضرب مَن يضربك"، .. المزيد..

7 علامات عن العلاقة العاطفية التعيسة تجعلك تشعر أنك مُحاصر

العلاقات العاطفية معقدة، وعندما تكون غير سعيد، يصعُب معرفة سبب ذلك، أو ما الذي يحتاج إلى التغيير... المزيد..