Top

مقالات النجاح

ربع مليون أم ... هينئاً لهن

إنه مشروع مبتكر وجميل يساهم في إيجاد أطفال مبدعين، وهذا ما يتمناه كل أب وأم، أن يرزقهما الله تعالى ذرية صالحة متميزة ومبدعة، لتزيد على الدنيا إضافتها .. المزيد..

لماذا ينفر الابناء من آبائهم؟؟

إن الأسباب التي كان من المعتقد حتى وقت قريب أنها السبب في هذه الظاهرة: 1-     غيرة البنت من أمها, أو الولد من أبيه. 2-     عدم قدرة .. المزيد..

هل يعتذر الأب من ابنه؟

نعم. فإنهما يشتركان في استغراق الوقت الطويل فيهما، وكذلك يعملان على نفس المستوى الخيالي والذهني، فالطفل يشاهد البرامج الخيالية حتى يظن أنه في عالم .. المزيد..

قصة صاحب الحيَّة

كان في دارِ رجلٍ من الناس حيَّةُ ساكنةُ في جُحر، قد عرفوا مكانها، وكانت تلك الحية تبيض كل يوم بيضة من ذهب وزنها مثقال، فصاحب المنزل مغتبط مسرور بمكان تلك .. المزيد..

أملك 6 عمارات فمن مثلي؟!

في أحد المجالس العائلية دار حوار بين الأبناء والآباء عن أشقاء الأب والأم، وما يملكون من مال وغنى، إلا أنهم البيت الوحيد في العائلة الذين لا يملكون مثل .. المزيد..

كيف يمكن نقل إحساس الوالدين بحبهم للأبناء؟

 هناك ثلاثة اتجاهات تصدر من الوالدين؛ لكي يشعر الطفل أن الوالدين يحبانه لشخصه وليس لما يفعله... المزيد..

هيا نغازل الشباب على الإنترنت!

لفــت نظري أحد الآباء في الدمام عندما قال لي بأنه استطاع أن يوجه بناته التوجيه السليم ويحفظهـــن من مزالـــق المعاكسات عبر الإنترنت بأسلوب ذكي .. المزيد..

مسؤولية الأم في تعليم طفلها اللغة

مسؤولية الأم في تعليم طفلها اللغة تبدأ منذ الأسابيع الأولى لولادته فهو وأن كان لا ينطق الكلمات فإن جهازه الفيزيولوجي يأخذ في النمو والسير نحو النضج .. المزيد..

الإشراف على ما يشاهد وما لا يشاهد؟ وبدائل التسلية للخروج من نفق الفضائيات

الرقابة على الأبناء أصبحت عملا يتطلب المزيد من التركيز، خاصة في ظل ما نتابعه عن مدى تأثر الأجيال الجديدة بما يشاهدونه على القنوات الفضائية وعلى .. المزيد..

دعاء يجعلك باراه بوالدتك

"وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا" اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على .. المزيد..