Top


مقالات النجاح

تربية الأبناء ........... وإهمال الأباء

بسم الله الرحمن الرحيم لماذا قلت إهمال الأب وليس إهمال الأسرة؟ الأب هو العمود الفقري للأسرة وهو الآمر والناهي فيها فإذا حدث عرض أو مشكلة للعمود .. المزيد..

فقر المشاعر بين الوالدين والأولاد

تجد من الأولاد من لا يراعى حق والديه, ولا يراعى مشاعرهما؛ فتراه لا يأنف من إبكائهما, وتحزينهما, ونهرهما, والتأفّف والتضجّر من أوامرهما, والعبوس وتقطيب .. المزيد..

الأم قدوة متحركة في أرجاء البيت

يقول الشيخ محمد قطب : " إن من السهل تأليف كتاب في التربية ، ومن السهل تخيل منهج ، ولكن هذا المنهج يظل حبراً على ورق ما لم يتحول إلى حقيقة واقعة تتحرك في واقع .. المزيد..

بدائل الأمهات...من المربيات والخادمات

انتشرت في وقتنا الحاضر ظاهرة الاستعانة بالمربيات والخادمات في بيوتات كثيرة في أرجاء الوطن العربي ، وتم الاستعانة بهن كخادمات في البيوت، أو في رعاية .. المزيد..

للأب والأم

  ·         اقض بعض الوقت مع أولادك كل منهم على حدة، مارس رياضة المشي مع آخر، أو مجرد الخروج معهم كل على حدة، المهم أن تشعرهم .. المزيد..

إصابة الأم بالانهيار وانعكاسه على طفلها..

د. محمد أحمد النابلسي   إن الأمراض النفسية التي تتبدى لدى الأم، عندما يكون طفلها في مراحل طفولته الأولى، تنعكس على طفلها بقساوة بالغة دفعت بـ .. المزيد..

لا للأب الحاضر الغائب !!

وظيفة الأب ضبط إيقاع الأسرة «من الصعب أن يحل أحد محله، وإذا كانت الزوجة عماد البيت، فإن الأب سقفه، وكما لا يقوم بيت بلا أعمدة، فإنه إذا كان بلا سقف كان .. المزيد..

انتبهي! أولادك قد يدمرون زواجك

خبراء يرون أنه على الزوجة أن تفضل زوجها على أولادهافي الوقت الذي يشكو فيه الكثير من الأزواج من أن زوجاتهم ينشغلن عنهم بالأولاد وبشؤونهم، حذر خبراء من .. المزيد..

الأب القاسي

الأب القاسي هو أبٌ غير رفيق أو غير رقيق القلب ، قاسي ملامح الوجه والقلب ، أحكامه مثل وجهه ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : ((إن الله رفيق يحب الرفق ، .. المزيد..

طفلى عنيف

هل يولد الطفل وبداخله غريزة حب الشجار أم أن العنف سلوك مكتسب؟ إلى أى مدى نؤثر نحن كآباء وأمهات على سلوكيات أطفالنا؟ هذه الأسئلة وغيرها كثيراً ما تدور .. المزيد..