Top
  البراءة والذكاء والفضول والجمال الشكلي والروحي صفات متكاملة في الاطفال. وهذه الميزات اما تدعم لينشأ رجل أو امرأة ناجحين متفائلين في الحياة، أو .. المزيد..
من المؤكد أن التوفيق بين العمل ورعاية الأبناء مهمة ليست سهلة، ولعلها تمثل تحدياً لكل أم عاملة.وتشير الإحصاءات إلى أنه قبل نحو ستين عاماً، كان عدد .. المزيد..
يأتي مع دخول فصل الربيع في كل عام، يأتي مع بداية وولادة حياة جديدة، تتفتح فيه الزهور، وتثمر الأشجار، وتزقزق العصافير ابتهاجا بهذا اليوم، إنه عيد الأم، .. المزيد..
  نولد جميعاً ونحمل داخلنا شخصياتنا البكر التي تتشكل بأصابع الوراثة والتربية والبيئة، بل والصدمات الكبرى في حياتنا، ثم نأتي بهذا المخطط الكبير .. المزيد..
إذا أردت أن تكون أباً ناجحاً، اجعل جهدك منصبا في بوتقة واحدة هي إيجاد رؤية مشتركة في التوجيه والتربية والدعم. ومن الضروري أن يتسم المربي بسعة الأفق .. المزيد..
كان الصحفي المصري الراحل علي أمين - مؤسس جريدة أخبار اليوم مع اخيه مصطفي امين - طرح علي أمين في مقاله اليومي 'فكرة' طرح فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: لم .. المزيد..
الأب هو العمود الفقري للأسرة وهو الآمر والناهي فيها فإذا حدث عرض أو مشكلة للعمود الفقري سيشل باقي الأعضاء وأهم هذه الأعضاء هم الأبناءالأب لاشك بأنه .. المزيد..
تجد من الأولاد من لا يراعى حق والديه, ولا يراعى مشاعرهما؛ فتراه لا يأنف من إبكائهما, وتحزينهما, ونهرهما, والتأفّف والتضجّر من أوامرهما, والعبوس وتقطيب .. المزيد..
يقول الشيخ محمد قطب : " إن من السهل تأليف كتاب في التربية ، ومن السهل تخيل منهج ، ولكن هذا المنهج يظل حبراً على ورق ما لم يتحول إلى حقيقة واقعة تتحرك في واقع .. المزيد..
انتشرت في وقتنا الحاضر ظاهرة الاستعانة بالمربيات والخادمات في بيوتات كثيرة في أرجاء الوطن العربي ، وتم الاستعانة بهن كخادمات في البيوت، أو في رعاية .. المزيد..