Top

مقالات النجاح

كيف أقنع والدي باحتياجاتي دون إلحاح ؟

تباعد وجهات النظر واختلاف المراحل العمرية وتعنت أحد الطرفين على حساب الطرف الآخر يتسبب دائماً في صعوبة التفاهم بين المراهقة ووالديها، خاصة فيما .. المزيد..

طرق لإيقاف بكاء طفلك

الطفل رمز للضحك و السعادة، و لكن في بعض الأحيان قد يدخل في نوبة من البكاء، و هي عادة ما تدل على وجود مشكلة ما، مثل الحاجة إلى الطعام أو تغير الحفاظات، أو .. المزيد..

حقوق الأب المالية؟

بر الوالدين وصلتهما أمر معلوم من الدين بالضرورة ، قال الله عز وجل :(واعبدوا الله ولاتشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً ) . النساء 36 ، وقد تكرر هذا المعنى .. المزيد..

أهمية الأمومة

يرى الطفل - في مراحله الأولى على الأقل - في والديه القدوة والأسوة، فينطلق إلى محاكاتهما، وتقليدهما في الألفاظ والحركات والسلوك، بل إن اللغة التي .. المزيد..

المشاحنات الزوجية لا نجاة منها ..

  تلعب المشاحنات اليومية الصغيرة التي تحدث بين أي زوجين دورا واضحا في ترسيب المشاعر السلبية بينهما، وهي وان كانت لا تحوي قدرا كبيرا من العنف الا أنه .. المزيد..

ماذا يفعل الأبناء أثناء شجار الوالدين؟

  البراءة والذكاء والفضول والجمال الشكلي والروحي صفات متكاملة في الاطفال. وهذه الميزات اما تدعم لينشأ رجل أو امرأة ناجحين متفائلين في الحياة، أو .. المزيد..

الأم العاملة..ضحية الشعور بالتقصير

من المؤكد أن التوفيق بين العمل ورعاية الأبناء مهمة ليست سهلة، ولعلها تمثل تحدياً لكل أم عاملة.وتشير الإحصاءات إلى أنه قبل نحو ستين عاماً، كان عدد .. المزيد..

إلى كل أمهات العالم.. كل عام وأنتن بخير وعيدك يا أمي أجمل أعيادي

يأتي مع دخول فصل الربيع في كل عام، يأتي مع بداية وولادة حياة جديدة، تتفتح فيه الزهور، وتثمر الأشجار، وتزقزق العصافير ابتهاجا بهذا اليوم، إنه عيد الأم، .. المزيد..

عيوب الرجل .. ليست سريعة الذوبان!

  نولد جميعاً ونحمل داخلنا شخصياتنا البكر التي تتشكل بأصابع الوراثة والتربية والبيئة، بل والصدمات الكبرى في حياتنا، ثم نأتي بهذا المخطط الكبير .. المزيد..

كيف تصبح أباً مثالياً

إذا أردت أن تكون أباً ناجحاً، اجعل جهدك منصبا في بوتقة واحدة هي إيجاد رؤية مشتركة في التوجيه والتربية والدعم. ومن الضروري أن يتسم المربي بسعة الأفق .. المزيد..