Top

أحدث المقالات

فن التعامل مع الطفل العنيد

العناد ظاهرة معروفة في سلوك بعض الأطفال، حيث يرفض الطفل ما يؤمر به أو يصر على تصرف ما، ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع حتى في حالة الإكراه، وهو من .. المزيد..

إن لم تصادقوا أبنائكم قد تودوا بهم إلى مالا تودوه

  مشكلة الحوار بين الآباء والأمهات والأبناء.. ليست مشكلة الأبناء وحدهم .. فإذا نشأ الطفل وقد اعتاد الحديث والحوار بين الآباء والأمهات تكونت صداقة .. المزيد..

الأب.. بين الإفراط والتفريط

وهناك عدة أعرض سيئة تصيب الأطفال خاصة عندما يغفل الآباء عنها, منها :.. المزيد..

الأب المعاصر كيف يكسب صداقة ابنائه؟

  مرحلة وجود الطفل في رحم أمه: يجب على الأب ان يعطي الحنان لأبنائه من وقت وجودهم بالرحم.. حيث الجنين في الرحم بعد خلقه بــ 3 شهور تقريباً.. يصبح قادر على .. المزيد..

وقفات هامة للآباء

  1.     تذكر أن كلَّ طفل هو عالمٌ قائمٌ بذاته... المزيد..

أسرار رسوم الأطفال

 جلست بجانبي وفي يدها أدوات الرسم ودفتر رسوماتها الخاص.. أخذته منها وانا مبتسمه, وفجأة وأنا أتصفحه.. تعجبت من الرسوم والطابع المسيطر عليها. .. المزيد..

تمنيات الآباء والأبناء تجاه بعضهم

  تمنيات الأبناء: - أتمنى أن لايتدخل أبي في كل صغيرة وكبيرة وشاردة وواردة في حياتي.. أريده أن يمنحني شيئاً من الحرية والاستقلال. .. المزيد..

استثمر في تربية ولدك

قد قيل: (إذا أردتَ أن تزرع لسنة فازرع قمحاً، وإذا أردتَ أن تزرع لعشر سنوات فازرع شجرة، وإذا أردتَ أن تزرع لمائة سنة فازرع إنساناً)... المزيد..

حتى لاتنسى مواعيدك المهمة

يشكو كثير من الآباء والأمهات تفويت بعض المواعيد المهمة، لهم أو لأبنائهم، مثل تجديد الوثائق الرسمية (جوازات سفر، بطاقات هوية) أو وثائق القيادة (رخصة .. المزيد..

تصرفات أبنائكم وجدوى الحوار معهم

يعد إحساس الأبناء بثقة آبائهم في تصرفاتهم من أكبر المحفزات لحوار الأبناء مع آبائهم, إذ أن الإحساس بهذه الثقة يقود إلى الصراحة وتلافي الخوف, ويدفع إلى .. المزيد..