Top

مقالات النجاح

كم النقود التى يمكن أن تتقاضاها الأم

لا شك أن الأمومة وظيفة سمتها الأساسية العطاء وهى لا تقدر بثمن، ولكن هل فكرت من قبل أن تحسبى كم النقود التى يمكن أن تتقاضاها الأم لو احتسبنا كم الأعمال .. المزيد..

إذا كانت أمك حية ترزق

يقول صاحب القصة كنا في احد المجالس فإذا بالجوال يرن على أحد الحاضرين رد على الجوال بوجه مكتئب: إيه إيه إيه ماهوب الحين قلت لك خلاص ماهوب الحين بعدين هكذا .. المزيد..

همسة في أذن الآباء

همسـة في أذن الآبـاء ما الذي تصنَعُه مع الطفلِ وقد احتمى بطفولته؟!.. ما الذي تصنَعُه مع الطفل وقد أقسمَ اللهُ به (ووالدٍ وما ولد) يا زكريّا إنّا .. المزيد..

مع ابنك قُل وافعل

من أكبر الآفات التي تهدّد عملية تعليم السلوكيات الإيجابية أن الذي يأمر بها يكون مخالفاً لها. فعلى سبيل المثال، تجد البعض يأمر أطفاله بالصدق وهو يكذب، .. المزيد..

جودة حياة الأم

الأم والأعباء: تعاني كل الأسر الآن من إنشغال الأم وبعدها عن المنزل لفترات طويلة وبالتالي لا يمكنها ذلك من رعاية أطفالها وزوجها، وبيتها بوجه عام. .. المزيد..

الأطفال المزدوجو اللغة

كنت تتكلمين لغة أجنبية في بيتك, لا تقلقي بشأن ولدك وارتباكه بسماعه لغتين, إن الملايين من العائلات لا تتكلم لغتها فقط, بل تتكلم أيضا لغة أخرى في حياتها .. المزيد..

تنمية الجرأة في ذات الطفل

إن تنمية الجرأة في ذات الطفل هي من أهم عناصر بناء شخصيته، وهذه الجرأة المرادفة للشجاعة، ونقيض الخجل والجبن تنميتها في ذات الطفل من خلال التربية سوف .. المزيد..

كيف تكسب محبة أولادك؟؟

هناك بعض الآباء يتناسوا أهمية أن يجعلوا أبنائهم يحبونهم ويرتبطوا بهم ويصبحوا جزءا من حياتهم اليومية ومن هذا التباعد الأبوي تنتج الكثير من المشاكل .. المزيد..

لماذا تحمل الأم طفلها على يدها اليسرى ؟

يبكي الطفل الصغير فتسرع إليه الأم وتحمله وما أن تضمه إلى صدرها حتى يسكت عن البكاء! وإذا كان الطفل يسكت دائماً عندما تحمله أمه.. فإن الملاحظة الدائمة أن .. المزيد..

فن التعامل مع الطفل العنيد

العناد ظاهرة معروفة في سلوك بعض الأطفال، حيث يرفض الطفل ما يؤمر به أو يصر على تصرف ما، ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع حتى في حالة الإكراه، وهو من .. المزيد..