Top

أحدث المقالات

أنواع الموظفين المزعجين في العمل وطرق التعامل معهم

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة صعوبة التعامل مع بعض الأصناف من الموظفين الذين يتميّزون بطباعهم الصعبة وسلوكياتهم الخارجة عن حدود الأدب، وهذا .. المزيد..

6 أسباب تجعلك تكره عملك

يقضي الإنسان حياته في البحث عن العمل المناسب له، وعندما يجد هذا العمل يبدأ رحلته في إثبات نفسه في وظيفته الجديدة وتحقيق النجاح والتفوّق بها، إلاّ أنّ .. المزيد..

6 أشياء يجب أن تتجنّبها لتحقيق يوم عمل ناجح

جميعُنا نسعى وبكل ما نملك من قوة وعزيمة لتحقيق النجاح في العمل والحياة، ولكن وللأسف الشديد فإنّ هناك بعض الأمور البسيطة التي نقومُ بها يوميّاً تؤثر .. المزيد..

6 قواعد عامة للتعامل داخل الاجتماعات في العمل

إن حضور الاجتماعات ليس أمر سهل وخاصةً لمن لا يملك تجربة مسبقة، فإذا كنت موظفاً جديداً يجب أن تتوخى الحذر أثناء الاجتماع لأن أي خطأ تقترفه قد يكبّد .. المزيد..

6 طرق لتحسين الحالة المزاجية خلال العمل

تعتبر التقلبات المزاجية جزءاً من الطبيعة الإنسانية، فقد تبدأ نهارك في منتهى الإيجابية والنشاط والحيوية، وفي نهاية النهار قد تشعر بأن الكسل .. المزيد..

4 نصائح مهمة للتخلّص من النعاس خلال ساعات العمل

يشتكي العديد من الموظفين من الإصابة بالنعاس الشديد خلال ساعات العمل إما لأسبابٍ تتعلق بطول فترة العمل أو بسبب ممارستهم لبعض العادات اليوميّة .. المزيد..

هل يُساعدنا تعدّد المهام في إنجاز المزيد من الأعمال؟

تخيّل بأنّك تُكلّم زبوناً ما عبر الهاتف أثناء تسجيلك ملاحظات حول مكالمتك الهاتفية السابقة، وحالما تغلق سماعة الهاتف، يرسل لك زميلك في العمل رسالةً .. المزيد..

ابتعد عن هذه العادات لتكون ناجحاً في عملك

يقوم بعض الأشخاص بممارسة العديد من العادات والتصرّفات السيئة التي تؤدي مع الأيام إلى تراجع أدائهِم في العمل وتحميلهم الكثير من الخسائر الماديّة، .. المزيد..

7 طرق تجعل منك موظف مثالي وناجح

لا يخفى على أحد بأن الموظف المثالي يتمتّع بمجموعة من الصفات التي تجعل منه محط اهتمام أرباب العمل، ففي ظروف عصرنا الحالي أصبحت الحاجة للموظف المثالي .. المزيد..

5 نصائح يجب أن تتقيّد بها لتكون مسوقاً ناجحاً

إنّ نجاح أي شركة أو مؤسسة يعتمدُ بشكلٍ كبير على جهود موظفيها وتفانيهم في العمل، بالإضافة لعاملٍ أساسي هو عامل التسويق، فمن غير الممكن أن تزدهر أي مؤسسة .. المزيد..