Top
يحكي المؤلِّف "روبرت كيوساكي" -المليونير الذي بنى نفسه بنفسه- عن تجربته في بدأ عمله الخاص، فيقول: "دعني أوضِّح لك تجربتي في اليوم الذي تركت فيه وظيفتي .. المزيد..
لا يتعلَّق التطوُّر في كثيرٍ من الحالات بفعل مزيدٍ من الأشياء بشكلٍ صحيح، وإنَّما بالقيام بأشياء خاطئةٍ بشكلٍ أقل. نحتاج لفهم هذا إلى القيام برحلةٍ .. المزيد..
هل أنت مرهقٌ عقلياً وعاطفياً وجسدياً بسبب الضغوط العالقة وطويلة الأمد؟ هل فقدت البوصلة التي توجهك لتصبح شخصاً منتجاً؟ هل تواجه تغيُّراتٍ في عادات .. المزيد..
"ما مِن شيء يؤلم العقل البشري مثل التغيير العظيم والمفاجئ" - ماري ولستونكرافت شيلي، فرانكنشتاين. عالمنا عالم متغير، ونحن مدينون لقوانين الزمان .. المزيد..
لاحظ الدبلوماسي والفيلسوف الإيطالي "نيكولو ماكيافيلي" (Niccolò Machiavelli) منذ أكثر من 500 عام -تحديداً في 1513م- مدى صعوبة تقبل القادة للتغيير... المزيد..
إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فلا شكَّ أنَّك رائد أعمالٍ طَموحٌ يمتلك أحلاماً كبيرةً وأفكاراً إبداعيَّةً وخططاً عظيمة؛ وإذا كان الحال كذلك، فنُهنِّئك .. المزيد..
هل شعرت بالضياع في التفاصيل الدقيقة لعملك؟ إذا كنت مالكاً لعملٍ تجاري، فقد تكون غارقاً في العمليات اليومية لنشاطك التجاري؛ إذ تستهلك أشياءٌ، مثل: .. المزيد..
كان معظم مديري التوظيف قبل ثلاث سنواتٍ متردِّدين فيما يخصُّ إدارة الفرق التي تعمل عن بعد، لكنَّهم يتعلَّمون في يومنا هذا كيفية القيام بذلك بالطريقة .. المزيد..
يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..
أصبحت إدارة التغيير التنظيمي منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سمةً دائمةً في عالم الأعمال، حيث فُتِحت أسواقٌ جديدة ونماذج أعمالٍ .. المزيد..