Top


مقالات النجاح

نصائح لتتمتّع بالثقة والنجاح في العمل

إنّ وصول الإنسان للنجاح والتألق في العمل الذي يقوم به لا يأتي وليد الصدفة، ولا يُقدّم له على طبقٍ من الذهب، إذ أنّ هذا الأمر يتطلّب منه الكثير من المجهود .. المزيد..

سبع أخطاء قد تتسبب في إفساد اجتماعاتك

يُعد الاستعداد المسبق هو المفتاح لترك انطباع أول جيّد، فمع الناس الأذكياء لن تستطيع أن تسأل و تتحدّث كثيراً عن أحلامك فهذا لن يملأ الفجوة التي يتركها .. المزيد..

7 أسباب لعدم إهمال استراحة الغداء في العمل

لا شكَّ في أنَّ معظم روَّاد الأعمال يعيشون حياةً مكتظةً بجداول الأعمال التي تتضمَّن دائماً مَهَامَّ تنتظر الإنجاز، ممَّا يؤدي غالباً إلى التضحية .. المزيد..

كيف تتغلّب على مخاوفك عندما تفكر في البدء بعمل جديد

يُعَدُّ الشك، والخوف، وعدم الثقة بالنفس، مشاعر تواجه الناس بوجه طبيعي حينما يفكرون في البدء بعملٍ خاصٍ بهم، وهذا أمرٌ مخيف لا شك في ذلك، إذ إنَّ رواد .. المزيد..

هل تُلحِق مصادر الإلهاء الرقمية الضرر بالإنتاجية في العمل؟

حينما نواجه عقبةً ما أثناء أداء عملٍ مهم (ككتابة مقال على سبيل المثال) نتناول الهاتف ونفتح إحدى شبكات التواصل الاجتماعي ونبدأ بالتصفح ليضيع قدرٌ غير .. المزيد..

لماذا يكره الناس وظائفهم؟ دراسة استمرت 15 عاماً تكشف لنا السبب الأبرز

لا يُعَدُّ بلوغ المسار المهني الذي يجعلنا نشعر بالرضا والنجاح أمراً سهلاً، ومما يجعل الرحلة نحو بلوغ هذا المسار صعبةً جداً هو أنَّ ذلك ليس من ضمن .. المزيد..

لماذا نستخدم بطاقات العمل حتى الآن؟ هل فعلاً نحتاج إليها!

قد تبدو بطاقات العمل (كروت فيزيت) شيئاً قد عفاه الزمن ولا سيّما بالنسبة إلى الأجيال الحالية، بيد أنَّ اقتناء بطاقات العمل ما يزال يُعَدُّ أمراً .. المزيد..

6 طرق لتجني المال وتسعى إلى بلوغ شغفك في الوقت نفسه

عندما تكون طفلاً يكون لديك عادةً أحلام كبيرة تتخيّل فيها ماذا ستصبح حينما تكبر، فالبعض يريدون أن يصبحوا ممثلين مشهورين، والبعض الآخر يريدون أن .. المزيد..

12 إشارة تدل على أنَّك مستعدٌّ ماليَّاً لترك عملك

يحلم الجميع تقريباً بترك عملهم للحصول على وظيفةٍ أفضل وراتبٍ أعلى في شركةٍ أخرى، أو لإطلاق شركة ناشئة تدرّ عليهم المال، أو للتقاعد باكراً، أو ربما .. المزيد..

6 عادات يجب على كل موظف مستقل أن يعتادها ليوفر المال

يمكن للعديد من الموظفين المستقلين (الفريلانسيرز) أن يقوموا بأي شيءٍ إلَّا العمل لحساب شخص آخر، فهُم يعشقون اتخاذ القرارات، وتحديد نسب أرباحهم، .. المزيد..