Top

أحدث المقالات

كيف تجهِّز بيئة عملك لتخدم أهدافك بالشكل الأمثل؟

ما الذي يتطلَّبه العمل لتحقيق الهدف؟ هل يتعلَّق الأمر بامتلاك الدافع والحافز، وجود خطةٍ أسبوعيةٍ تحدِّد المهام الأساسية التي يجب القيام بها؟ أم .. المزيد..

كيف تجعل عملك ممتعاً من جديد؟

في اجتماعٍ عائليٍ الشهر الماضي، اكتشفت أنَّ ابن أخي البالغ من العمر 6 سنواتٍ يحبُّ لعبة ماين كرافت "Minecraft"، وهي لعبةٌ الكترونية تقوم من خلالها ببناء .. المزيد..

أشهر المشكلات التي يعاني منها الموظفون في عملهم

تبقى بيئة العمل المثالية أُمنيةً حقيقيةً لكلِّ موظف؛ إذ تُحفِّز بيئة العمل الخالية من المشكلات الموظفين على العمل بإنتاجيةٍ أعلى، وأداءٍ أفضل، .. المزيد..

المرح في العمل، أهميته، فوائده، طرق الاستمتاع به

"لا أريد أن أذهب إلى عملي، لا أرغب في التعامل مع زملائي الموظفين ذوي الوجوه المُتجهّمة، لا أرغب بجوِّ الجديّة والروتين القاسي، أريد قليلاً من المرح .. المزيد..

الثورة الصناعيّة الرابعة وأثرها على القادة

كثيراً ما سمعنا عن ثوراتٍ غيّرت حياة النّاس على أصعدةٍ مختلفة، ولكن قليلاً ما تحدّثنا عن مثل هكذا ثورات؛ لهذا سنتطّرق اليوم إلى الحديث عن ثورةٍ .. المزيد..

هل يكون فيروس كورونا سبباً لموجة إبداعية جديدة؟

إن أحداث البجعة السوداء مثل الركود الاقتصادي والأوبئة تُغيّر مسار الحكومات والاقتصادات والشركات وتُغيّر مسار التاريخ. فقد قضى الطاعون في القرن .. المزيد..

13 طريقة عملية لإيجاد المتعة في عملك

ليس بالضرورة أن يكون العمل صعباً ومضنياً؛ رُغم أنّه من السهل الوقوع في روتين الأنشطة اليوميَّة والعديد من الإجراءات المتكررة التي تأتي نتيجةً لكونك .. المزيد..

5 أنواع من الموظفين المثيرين للمشاكل وطرق التعامل معهم

في معظم أماكن العمل لا بُدَّ من ظهور موظفين مثيرين للمشاكل، وفي بعض الأحيان تكون المشاكل التي يثيرها هؤلاء واضحةً مثل تلك المُتعلقة بالحضور أو مثل .. المزيد..

3 طرق لتضمن سير عملك في ظل انتشار فيروس كورونا

كثرٌ من تكهّنوا بأنَّ انتشار ذلك الفيروس (كوفيد-19) قد يؤدي إلى اندلاع شرارة ركودٍ اقتصاديّ؛ لذا شاركتنا شركة استثمارٍ معروفةٍ أفضل تجاربها، مشيرةً .. المزيد..

بالخطوات: كيف تكتب خطة عمل فعالة؟

في السنوات القليلة الماضية شهدت المنطقة تحولاتٍ كبيرةً في النظام الاقتصادي للشركات الناشئة حيث أولت الحكومات وأصحاب المشاريع في منطقة الشرق .. المزيد..