Top

أحدث المقالات

أفكار توصيل سهلة للمتاجر الإلكترونية

يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..

ما مواصفات وكفاءات قادة التغيير؟

أصبحت إدارة التغيير التنظيمي منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سمةً دائمةً في عالم الأعمال، حيث فُتِحت أسواقٌ جديدة ونماذج أعمالٍ .. المزيد..

9 طرق لاستثمار وقتك الميت بحكمة في العمل

لقد أرسلتَ للتو تقريرك الأخير إلى مديرك، وقبل الموعد النهائي المُحدِّد لذلك. إنَّه عملٌ رائع، فقد كسبت لنفسك بعض الوقت، ويمكنك الآن بدء الإعداد .. المزيد..

10 دروس في العمل يقدمها إليك طفل

زوجتي واحدةٌ من أولئك الذين يعملون من الفجر وحتَّى حلول المساء، وغالباً تكون سعيدةً دون أن تبذل أيَّ جهدٍ يُذكَر. لذا عندما رأيتها متكوِّرةً في سريرها .. المزيد..

هل تتحول الشركات إلى العمل من المنزل بصورة دائمة؟

يمكن لفيروس كورونا تغيير أنماط العمل بشكلٍ دائم، فعند فتح مجال العمل من مكاتب الشركة مرَّةً أخرى، قد تجد الشركات التي أُرغِمت على قبول العمل عن بعدٍ .. المزيد..

9 أماكن عمل قليلة التكلفة لتنطلق في ريادة الأعمال

تستيقظ صباحاً، ثمَّ تذهب إلى العمل؛ ولكن أين تذهب إذا كنت قد بدأت للتوّ نشاطاً تجارياً جديداً؟ من الممكن أنَّك تعمل من على أريكةٍ في المنزل؛ ولكن إذا .. المزيد..

عقد العمل كموظف مستقل: 10 أشياء تحتاج إلى معرفتها

تشير الأبحاث إلى أنَّ 58٪ من العاملين المستقلين لا يُدفَع لهم لقاء عملهم، وذلك وفقاً لرابطة الشركات الصغيرة في المملكة المتحدة. قد يساعد امتلاك عقدٍ .. المزيد..

3 خطوات لإيجاد فكرة العمل المناسبة

هل كنت تواجه صعوباتٍ في إيجاد فكرة عمل؟ أو ربَّما لديك الكثير من الأفكار ولكنَّك لا تعرف أيُّها الأفضل؟ سواءٌ أكان لديك أفكارٌ كثيرةٌ أم لم يكن لديك .. المزيد..

التعامل مع التأخير، وحل مشاكل الالتزام بالمواعيد

هل لديك زميلٌ يصل متأخِّراً إلى المكتب بشكلٍ مستمر، ويشكو من "كابوس الازدحام" في طريقهِ إلى العمل؟ هل تملكُ زميلاً يصل دوماً بشكلٍ متأخرٍ إلى .. المزيد..

5 أخطاء عليك تجنُّبها في مشروعك القادم

يستطيع أيُّ شخصٍ إنشاء مشروعٍ رياديٍّ وتنفيذ الفكرة التي يؤمن بها، ولكن قبل الخوض في مغامرة بدء مشروع جديد، يجب التأكُّد من توافر المهارات والأدوات .. المزيد..