Top

مقالات النجاح

7 عادات تجعلك أسوأ موظّف في الشركة

هل ترغب في أن تكون الموظف الأسوأ في شركتك؟ إذا كنت شخصاً ذو طبيعةٍ متمردة فهذا يعني بأنَّك ترغب في أن يبغضك الجميع وأن توكل إليك أسوأ المهام، ولتحقيق هذه .. المزيد..

11 طريقة لمحاربة الإرهاق الذهني

على الرغم من قيامك بجميع الممارسات التي تعتني من خلالها بنفسك جيّداً، إلا أنَّك ما تزال تمرُّ بتلك الحالة من الإحساس المستمر بالإرهاق والتعب والخمول. .. المزيد..

6 أمور عليك القيام بها بعد الانتهاء من العمل

وقت العمل هو وقتٌ مقدسٌ على الإنسان أن يستثمر كل دقيقة فيهِ لأداء الأعمال والواجبات التي تقع على عاتقهِ بعيداً عن التأجيل وبعيداً عن هدر الوقت الذي .. المزيد..

علامات تدل على الإصابة بمتلازمة الاحتراق النفسي المهني

تُعتبر مشكلة الإرهاق من المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها العديد من الأشخاص في العالم، وبالتحديد الإرهاق المهني الذي ينتابهم خلال ساعات العمل .. المزيد..

12 عبارة سلبية وعدوانية يمكن أن تدمر عملك

لقد قيل لي أنَّني شخصٌ سلبيٌّ وعدوانيٌّ قليلاً ولم أفهم ذلك فعلاً إلَّا حينما بدأت التفكير في بعض الكلمات البسيطة والمدمرة التي كنت أتفوه بها. إذا .. المزيد..

تقنية القائمة ذات العامودين: كيف تسخِّر طاقتك لخدمة العمل

بعد أن أصبحت القوائم العادية المستخدمة لتنظيم الأعمال مألوفةً بالنسبة للكثيرين سنشرح نوعٍ جديدٍ من القوائم يُطلَق عليه اسم القوائم ذوات العامودين .. المزيد..

5 علامات تدل على الإصابة بالإنهاك الناجم عن العمل

أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أنَّها تعكف على تحديث تعريف الإنهاك في التصنيف الدولي للأمراض، إذ في الوقت الذي ينطبق فيه مصطلح الإنهاك بشكلٍ عام .. المزيد..

10 أفكار لجني المال بسهولة وترك أثر إيجابي في العالم!

أصبَحت الأجيال الصاعدة تفهم المشاكل التي يُعاني منها العالم وهي مُتحمّسة لترك بصمة إيجابية فيه، وثمَّة الكثير من الأمور التي يقومون بها من أجل ذلك .. المزيد..

لماذا تشعر أنَّك مقيدٌ في عملك بعد أن تبقى فيه مدة طويلة!

على الرغم من أنَّنا مخلوقاتٌ تتحكم العادات بحياتها إلَّا أنَّ عاداتنا سرعان ما تبلى فنشعر أنَّنا مقيدون أو غير راضين عن جوانب معينة في حياتنا، حيث .. المزيد..

هل شركتك تراقبك؟ كيف تحمي خصوصيتك في العمل!

لقد تسلّلت حياتنا الشخصية إلى مكان العمل بسبب التكنولوجيا، وبسببها أيضاً تَسلّل العمل تدريجياً إلى حياتنا الشخصية، حيث يُتوقَّع من الموظفين في .. المزيد..