Top

أحدث المقالات

10 توجهات مزعزعة في عام 2020

عندما بدأت تقديم المشورة للشركات الناشئة وشركات "فورتشين 500" (Fortune 500) حول استراتيجياتهم الابتكارية منذ عشرين عاماً، كانت "رؤية 2020" بمثابة العنصر .. المزيد..

7 قواعد أساسية للتعامل مع الخلافات في موقع العمل

إنَّ الصراعات بين الأشخاص تحدث في كل مجالات حياتنا، وعملنا واحد من هذه المجالات. ليس بالضرورة أن يكون الصراع أمراً سيئاً؛ ففي الواقع، سيخبرك معظم .. المزيد..

كيف تبدأ عملك الخاص دون ترك وظيفتك الحالية؟

يحكي المؤلِّف "روبرت كيوساكي" -المليونير الذي بنى نفسه بنفسه- عن تجربته في بدأ عمله الخاص، فيقول: "دعني أوضِّح لك تجربتي في اليوم الذي تركت فيه وظيفتي .. المزيد..

تجنب الخسائر الصغيرة لتحقيق مكاسب كبيرة

لا يتعلَّق التطوُّر في كثيرٍ من الحالات بفعل مزيدٍ من الأشياء بشكلٍ صحيح، وإنَّما بالقيام بأشياء خاطئةٍ بشكلٍ أقل. نحتاج لفهم هذا إلى القيام برحلةٍ .. المزيد..

7 استراتيجيات للتعافي من إرهاق العمل

هل أنت مرهقٌ عقلياً وعاطفياً وجسدياً بسبب الضغوط العالقة وطويلة الأمد؟ هل فقدت البوصلة التي توجهك لتصبح شخصاً منتجاً؟ هل تواجه تغيُّراتٍ في عادات .. المزيد..

نموذج جون كوتر للتغيير المؤسسي

"ما مِن شيء يؤلم العقل البشري مثل التغيير العظيم والمفاجئ" - ماري ولستونكرافت شيلي، فرانكنشتاين. عالمنا عالم متغير، ونحن مدينون لقوانين الزمان .. المزيد..

التغيير المؤسساتي: لماذا تفشل جهود التغيير في المؤسسات؟

لاحظ الدبلوماسي والفيلسوف الإيطالي "نيكولو ماكيافيلي" (Niccolò Machiavelli) منذ أكثر من 500 عام -تحديداً في 1513م- مدى صعوبة تقبل القادة للتغيير... المزيد..

9 أخطاء تؤدي إلى إخفاق الشركات الناشئة

إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فلا شكَّ أنَّك رائد أعمالٍ طَموحٌ يمتلك أحلاماً كبيرةً وأفكاراً إبداعيَّةً وخططاً عظيمة؛ وإذا كان الحال كذلك، فنُهنِّئك .. المزيد..

كيف تكتب بيان رسالة قويّ لشركتك؟

هل شعرت بالضياع في التفاصيل الدقيقة لعملك؟ إذا كنت مالكاً لعملٍ تجاري، فقد تكون غارقاً في العمليات اليومية لنشاطك التجاري؛ إذ تستهلك أشياءٌ، مثل: .. المزيد..

كيف نُوجِد وظائف يحتاجها الناس في ظلِّ انتشار فيروس كورونا؟

كان معظم مديري التوظيف قبل ثلاث سنواتٍ متردِّدين فيما يخصُّ إدارة الفرق التي تعمل عن بعد، لكنَّهم يتعلَّمون في يومنا هذا كيفية القيام بذلك بالطريقة .. المزيد..