Top


مقالات النجاح

لماذا تشعر أنَّك مقيدٌ في عملك بعد أن تبقى فيه مدة طويلة!

على الرغم من أنَّنا مخلوقاتٌ تتحكم العادات بحياتها إلَّا أنَّ عاداتنا سرعان ما تبلى فنشعر أنَّنا مقيدون أو غير راضين عن جوانب معينة في حياتنا، حيث .. المزيد..

هل شركتك تراقبك؟ كيف تحمي خصوصيتك في العمل!

لقد تسلّلت حياتنا الشخصية إلى مكان العمل بسبب التكنولوجيا، وبسببها أيضاً تَسلّل العمل تدريجياً إلى حياتنا الشخصية، حيث يُتوقَّع من الموظفين في .. المزيد..

التنمّر في العمل: أسبابه، أعراضه، وطرق مواجهته

يُعتبر التنمّر واحدًا من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً في عصرنا الحالي بمختلف طبقات المجتمع، حيث يتعرّض لهذهِ الظاهرة كل من الطلاب في المدارس أو .. المزيد..

"هل سئمت من العمل مع مديرك؟"... 7 خطوات للتعامل مع المدير السيء

عزيزي جاستن، لا أعلم صراحةً كيف أتصرّف في الموقف الذي أنا فيه. أنا أكره مديري. أعرف أنَّ هذه الكلمات قاسية، ولكنَّها الحقيقة. إنَّه يفعل الكثير جداً .. المزيد..

5 أمور سيفاجئك بها الواقع بعد التخرج

بعد ثلاث سنوات من التخرّج أستطيع القول أنَّ الواقع لا يشبه ما كنت أتخيّله خلال بحثي عن عمل في السنة التي تخرجت فيها، فقد جعلني كمَّ البرامج التدريبية .. المزيد..

وضع خطة عمل ليوم الغد يزيد إنتاجيتك ويساعدك على الاسترخاء

قد يكون من الصعب على الموظفين ألَّا يشغلوا أنفسهم بمهام العمل التي لم ينهوها، لكنَّ دراسةً أُجريت حديثاً تقول أنَّ إعداد خطةٍ للتعامل مع تلك المهام قد .. المزيد..

4 عادات يجب عليك تَعلُّمَها إذا أردتَ أن تكون محبوباً في عملك

خمِّن ما هي الميزة التي يعتبرها 41% من مدراء التوظيف أكثرَ أهميَّةً من معدَّل الذكاء (IQ)؟ إنَّه "الذَّكاء العاطفي". إنَّ مصطلح "الذكاء العاطفي" هو أحد .. المزيد..

مهارات يجب أن تتعلّمها لتحقق النجاح في عملك وحياتك المهنية

يُشكّل العمل نقطةً مهمة في حياة كل إنسان منّا، لا بل وحاجة أساسيّة لا يُمكن لأي شخص أن يُكمل حياته بشكلٍ طبيعي دونه، وذلك لأنّ العمل هو مصدر الرزق .. المزيد..

10 طرق لتقليل إجهادك في يوم العمل

هل تعاني من ضغط العمل؟ إليك 10 طرق بسيطة تساعد على تقليل إجهادك خلال العمل... المزيد..

9 وظائف ممتازة للمتقاعدين

الوظيفة الأولى: مستشار ضع سنوات خبرتك في مجال عمل الشركات كي تصبح مستشاراً في مجالك. استخدم اتصالاتك في مجال عملك بالإضافة إلى وسائط التواصل .. المزيد..