Top

أحدث المقالات

كيف تحول الاجتماع مع عملائك لصالحك؟

بعد أن أنشات شركتك الجديدة، وخططت نموذجاً للأعمال تتبعه خلال السنوات القليلة المقبلة من حياتك العملية. ووظفت فريقاً من الموظفين الموهوبين .. المزيد..

7 طرق للفت الأنظار في العمل

ينبغي لك أن تكون واثقاً بنفسك، وقادراً على البروز في عملك مهما كانت طبيعة الدور الذي تؤديه، أو الموقع الذي تشغله. إذ بصرف النظر عن المرتبة التي تعمل .. المزيد..

كيف تلفت انتباه الجمهور خلال عرضك التقديمي

عند تقديم عرض (باور بوينت- (PowerPoint بمحتوى غير مثير للاهتمام، فإن انتباه المشاهدين سيقل تدريجياً بعد الدقائق الـ10 الأولى، إلى أن يفقدوا اهتمامهم .. المزيد..

كيف تعزز وجودك في الوظيفة الجديدة

تؤثر الأخطاء الناجمة عن عملية التوظيف على معنويات الموظفين، كما تعد سبباً وجيهاً في تأخر تسليم المشاريع، وبالتالي تحمل التكاليف المترتبة على ذلك. .. المزيد..

4 نصائح لتعزيز التعلّم في مؤسستك

الكثير من القادة مؤمنون بضرورة التعلم سواء لهم أو لموظفيهم، إلا أن القول أسهل من الفعل، فثقافة التعلّم في المؤسسة لا تكون بغير الممارسة العملية، عن .. المزيد..

الطريقة الأفضل لزيادة إنتاجيتك في العمل

أن تكون موظفاً ذا إنتاجية عالية ليس بالأمر المعقد كما يظن الكثيرون؛ إذ ليس عليك أن تحضر الدورات التدريبية المكثفة، أو تقضي شهوراً طويلة وأنت تقرأ .. المزيد..

5 صفات يجب توافرها في الموظف العصري

إن مهمة التطور والتكيف مع بيئة العمل لا تقتصر على المديرين فقط، بل تتجاوزهم إلى الموظفين أيضاً. وهذا لا يتم إلا إذا توافرت في المؤسسة ثقافة داعمة لذلك، .. المزيد..

5 عبارات كاذبة ستسمعها خلال بحثك عن عمل

يتميز سوق العمل بأنه شديد الانتقائية، ففيه الكثير ممن يتوقون إلى توظيف المواهب، كذلك الباحثون عن عمل. وهناك العديد من الموظفين الذين يعملون في أعمال .. المزيد..

6 تطبيقات لتخفيف التوتر في العمل

قد تسبب ظروف الحياة اليومية والتزاماتها، كالعمل والأسرة والعلاقات الاجتماعية الكثير من الضغوط، فضلاً عن سرعة العصر التي تبعث على التوتر من نواحٍ .. المزيد..

وظيفتـك الميّتة .. كيـف تُعيـد إحياءها من جديد؟

هل شعرت مؤخرا بأنك وصلت إلى الحافة في وظيفتك وأن حياتك العملية على شفا الانهيار؟ حسنا، من المؤكد أن هناك أسبابا قوية دفعتك للإحساس بهذا الشعور. .. المزيد..