Top

مقالات النجاح

الإرهاق الوظيفي: أسبابه وأعراضه وسبل التغلب عليه

العديد من الموظفين والعمال ممن ينهمكون في عملهم اليومي، يعانون من أعراض الإرهاق الوظيفي. وفي حال كنت تشعر بالإحباط والغضب تجاه بعض النواحي في عملك، أو .. المزيد..

10 خطوات على النساء اتباعها لزيادة أجورهن

تنصح سيدة الأعمال الناجحة جي جي ديجيرونيمو، رئيسة مؤسسة (المرأة المتطورة والتكنولوجية- Tech Savvy Women) ومؤسسة (المرأة الهادفة- Purposeful Woman)، العديد من النساء .. المزيد..

6 طرق لرفع معنويات الموظفين وتحسين أدائهم

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في المؤسسات الكبيرة أو الصغيرة لمكافأة الموظفين وتحفيزهم، فضلاً عن زيادة أجورهم. فقد اثبتت الدراسات  في .. المزيد..

6 أسباب تبين بأن جيل الألفية هم أفضل الموظفين

إن وجود موظفين من جيل الألفية في طاقم العمل، لتقديم المشورة بشأن استراتيجية علاقات العملاء الخاصة بالمؤسسة، أو قيادة برامج الهواتف النقالة، أو .. المزيد..

3 أسئلة تضمن نجاح عرضك التقديمي

يعد فن الخطابة والتحدث أمام الجمهور وإتقان العروض التقديمية، من الطرق الأكثر حيوية للتأثير في الآخرين، فضلاً عن بناء بصمتك الشخصية. وكي يكون عرضك .. المزيد..

8 أسباب تدفع بأفضل الموظفين إلى ترك العمل

إن طبيعة الثقافة التي تسود أجواء المؤسسة، تؤثر إلى حد بعيد بمسألة ترك الموظف لعمله. فحين تعاني المؤسسة من ضعف الإدارة بأي ناحية منها، ينعكس ذلك على سير .. المزيد..

كيف تحب عملك؟

لعلك سمعت أن التوتر ينجم عن إجهاد المرء في عمل يكرهه، في حين يعبر الشغف عن العمل الذي يحبه الإنسان. لكن هناك الكثير من الأشخاص الشغوفين، ممن يجهدون .. المزيد..

20 سبباً لعدم حصولك على ترقية

انطلاقاً من الاعتراف بالأخطاء التي يرتكبها المرء في حياته الوظيفية، يمكن تشخيص طبيعة المعوقات التي تحول دون نيله الترقية التي ينتظرها. فالتأخر على .. المزيد..

كيف تحول الاجتماع مع عملائك لصالحك؟

بعد أن أنشات شركتك الجديدة، وخططت نموذجاً للأعمال تتبعه خلال السنوات القليلة المقبلة من حياتك العملية. ووظفت فريقاً من الموظفين الموهوبين .. المزيد..

7 طرق للفت الأنظار في العمل

ينبغي لك أن تكون واثقاً بنفسك، وقادراً على البروز في عملك مهما كانت طبيعة الدور الذي تؤديه، أو الموقع الذي تشغله. إذ بصرف النظر عن المرتبة التي تعمل .. المزيد..